مايكروسوفت تطلق خاصية ريكال لتعزيز الخصوصية والأمان

0 307

- Advertisement -

في خطوة تهدف إلى معالجة المخاوف المتعلقة بالخصوصية، أعلنت “مايكروسوفت” عن تغييرات جوهرية في خاصية “ريكال” (Recall) القادمة في نظام “ويندوز”. هذه الخاصية، المصممة لمساعدة المستخدمين على استرجاع الأنشطة التي قاموا بها على حواسيب “Copilot+”، أثارت قلقًا بشأن تخزين البيانات والوصول إليها. وللتخفيف من هذه المخاوف، قررت “مايكروسوفت” أن تكون “ريكال” اختيارية، حيث لن تقوم بتسجيل الأنشطة أو التقاط لقطات شاشة إلا بإذن صريح من المستخدم.

عند إعداد جهاز “Copilot+”، سيتم سؤال المستخدمين عما إذا كانوا يرغبون في تفعيل خاصية “ريكال”. وكنوع من التأمين الإضافي، سيتعين على المستخدمين الذين يرغبون في استخدام “ريكال” تفعيل طريقة مصادقة مثل التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع عبر “Windows Hello”. هذه المصادقة ستكون ضرورية قبل أن تسمح “ريكال” للمستخدم بالتمرير أو البحث في سجل الأنشطة، مما يضيف طبقة إضافية من الأمان.

شاهد/ي: ميزة الحركة البطيئة الفورية على Galaxy S24 ستحصل على دعم HDR10+

- Advertisement -

علاوة على ذلك، ستتضمن “ريكال” إجراءات حماية إضافية. سيتم استخدام التشفير عند الطلب، المحمي بواسطة “Windows Hello Enhanced Sign-in Security”، لتشفير وفك تشفير لقطات الشاشة فقط بعد مصادقة المستخدم. كما سيتم تشفير قاعدة بيانات البحث لضمان أمان المعلومات.

“مايكروسوفت” أكدت أن لقطات الشاشة ستبقى على الجهاز، ولن تُستخدم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. يمكن للمستخدمين أيضًا منع “ريكال” من تسجيل الأنشطة على تطبيقات محددة، بالإضافة إلى إمكانية إيقاف أو حذف اللقطات بشكل كامل.

تم تصميم “ريكال” لمساعدة المستخدمين في العثور على أنشطة معينة قاموا بها على حواسيب “Copilot+” بناءً على ما يتذكرونه. فعلى سبيل المثال، إذا تذكر المستخدم قميصًا شاهده قبل بضعة أسابيع، ويريد الآن شراءه، يمكنه وصفه لخاصية “ريكال” التي ستقوم بمساعدته على العثور عليه بسهولة أكبر من التمرير اليدوي في سجل المتصفح.

ستتوفر نسخة تجريبية من “ريكال” على حواسيب “Copilot+”، والتي ستبدأ بالشحن اعتبارًا من 18 حزيران/يونيو. هذه الخطوة تُظهر التزام “مايكروسوفت” بتعزيز الخصوصية والأمان مع تقديم ميزات مبتكرة لتحسين تجربة المستخدم.

اترك رد