متصفح Google Chrome الآن يتيح لك إنشاء روابط للنص المميز على صفحة ويب

0 71

متصفح Google Chrome الآن يتيح لك إنشاء روابط للنص المميز على صفحة ويب

عندما نتصفح الويب ونجد شيئاً مثيراً للاهتمام في مقالة أو قصة، فهناك أوقات نريد فيها مشاركة تلك الفقرة المعينة فقط مع شخص ما بدلاً من النص الكامل. إذا كنت شخصاً يرغب في استخدام مثل هذه الميزة، فإن Google Chrome 90 يوفر لك القدرة على مشاركة رابط مخصص للنص المميز على صفحة ويب.
[ads1]
[ads2]
أطلقت شركة Mountain View العملاقة مؤخراً تحديث Chrome 90 بخيار جديد لإخفاء قائمة القراءة، ومشفّر AV1 جديد، والمزيد. من بين تلك المزايا هناك ميزة أخرى رائعة لم يذكرها عملاق البرمجيات في سجل التغيير الرسمي أو منشور المدونة. فقد تم عرضه مؤخراً بواسطة مدير الهندسة في Google Chrome Adrienne Porter Felt عبر تغريدة مرفقة أدناه مباشرةً.

ميزة “نسخ الرابط للتمييز” الجديدة في Chrome

في تحديث Chrome 90، ستتمكن من نسخ روابط النص المميز لمشاركتها مع الآخرين. عندما يفتح الشخص الذي تشارك الارتباط معه الرابط على جهازه / جهازها، فسيؤدي ذلك إلى الجزء المعين من نص المصدر الذي حددته. سيتم تمييز النص المحدد باللون الأصفر.

هذا مفيد جداً عندما تريد مشاركة قسم معين من مقال مع شخص ما لتوضيح وجهة نظرك. لذلك، باستخدام هذه الميزة، ما عليك سوى تحديد القسم الذي تريد مشاركته، وتحديد الزر الجديد “نسخ الرابط للإبراز” الذي يظهر في قائمة خيارات النقر بزر الماوس الأيمن، ومشاركة الرابط.

وفقاً للتقارير، تختبر Google قدرة Chrome على مشاركة صفحات الويب بنص مميز منذ العام الماضي. وبحسب ما ورد أصدرت الشركة امتداداً لمتصفح Chrome أطلق عليه اسم “رابط إلى جزء النص” لتمكين الخيار للمستخدمين. ومع ذلك، مع تحديث Chrome 90، قامت الشركة بدمج الميزة مباشرة في متصفحها.


التوفر

سيتم طرح ميزة “نسخ الرابط للإبراز”، وفقاً لـ Adrienne، تدريجياً للمستخدمين الذين يشغلون آخر تحديث لـ Chrome 90.
[ads1]
[ads2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.