مراجعة Vivo V30 Pro: الهاتف المتوسط الوحيد بكاميرات ZEISS

0 1٬036

- Advertisement -

قبل بضع سنوات، كانت الكاميرات بدقة 50 ميجابكسل تعتبر رفاهية لمعظم الهواتف الذكية. ولكن هذا كان في السابق، الآن يأخذ هاتف V30 Pro من شركة فيفو الأمور خطوة إلى الأمام. يأتي الهاتف مزوداً بثلاث كاميرات خلفية، كل منها بدقة 50 ميجابكسل. ولم تتخلف الكاميرا الأمامية عن الركب وانضمت إلى المجموعة. ليس هذا فقط، بل يأخذ V30 Pro أيضاً نصيباً من الشراكة الحصرية مع Zeiss التي تتمتع بها السلسلة الأعلى X-series. إنه بوضوح هاتف ذكي مركز على الكاميرا. ولكن ماذا يقدم أيضاً بسعر يبدأ من 500 دولار؟ دعونا نكتشف ذلك في هذه المراجعة المفصلة.

سعر هاتف Vivo V30 Pro التقريبي

يتوفر هاتف V30 Pro في طرازين مختلفين من التخزين

- Advertisement -

الطرازالسعر التقريبي
الذاكرة 8 جيجا + 256 سعة تخزين500 دولار أمريكي
الذاكرة 12 جيجا + 512 سعة تخزين565 دولار أمريكي

مراجعة Vivo V30 Pro: الكاميرات

فلنتناول الجوانب الأساسية. يحتوي الهاتف على ثلاث كاميرات في الخلف، وواحدة في الأمام، جميعها تحتوي على أجهزة استشعار بدقة 50 ميجابكسل. لا يولي معظم شركات تصنيع الهواتف الذكية اهتماماً كبيراً للكاميرات الثانوية بسبب القيود الميزانية، ولكن من الجيد أن تكون الكاميرات بدقة عالية في كل مكان.

الكاميراالخصائص
الكاميرا الأساسية50-megapixel, f/1.88, Sony IMX920 sensor with OIS
الكاميرا الثانية50-megapixel portrait camera, f/1.85, Sony IMX816 sensor
الكاميرا الثالثة50-megapixel ultra-wide angle camera, f/2.0
الكاميرا الأمامية50-megapixel, f/2.0
قدرات التسجيل بالفيديوحتى 4K عند 60 إطارًا في الثانية و1080 بكسل عند 60 إطارًا في الثانية
ميزات أخرىAura Light

يمنحك هاتف V30 Pro ثلاثة تأثيرات للاختيار من بينها: حيوي، ملمسي، وطبيعي (Zeiss). النتائج المستخرجة من كل تأثير تتناسب مع أسمائها. الصور التي يتم التقاطها باستخدام الكاميرا الرئيسية حادة ومفصلة. لم يتم تعزيز الألوان الزرقاء والخضراء في المحيط، وهو ما أفضله عادة. التفاصيل في الظلال جيدة، وتتعامل الكاميرا أيضاً مع الضوء الساطع بشكل جيد. ومع ذلك، فإنها تميل إلى تحسين حدة الصور، مما يظهر عند التكبير. كما كانت هناك حالات تعاني فيها الكاميرا مع مصادر الضوء الساطع، على أمل أن يتم إصلاح ذلك.

بالتأكيد، يعتبر V30 Pro واحداً من أفضل الهواتف في هذه الفئة السعرية لالتقاط صور البورتريه. فإن استشعار الحواف لديه لا تشوبه شائبة، سواء كانت الأشخاص أو النباتات. صور البورتريه باستخدام الكاميرا البصرية بتقريب 2x أكثر متعة، حيث تمنحك التقاطاً أكثر حميمية. الصور بزاوية عريضة أيضاً مفصلة بشكل جيد، بفضل الكاميرا عالية الدقة.

التفاصيل في الصور الملتقطة في الإضاءة المنخفضة مقبولة بشكل معقول، ومع ذلك، تقدم الكاميرا بزاوية عريضة مستوى من التغبيش عند الحواف. لا توجد تشوهات واضحة في الحواف، وهو أمر جيد. يمكن لـ Aura Light المساعدة في التقاط صور أكثر إشراقاً، ودرجة حرارة اللون القابلة للتعديل تفتح المزيد من الأبواب للتجارب.

بالتأكيد، يعتبر V30 Pro منافساً لأفضل هواتف السيلفي بكاميرا 50 ميجابكسل في الأمام. فإنه يلتقط صوراً مفصلة للغاية مع درجات بشرة حقيقية. يعمل وضع البورتريه أيضاً بشكل جيد في الصور الجماعية، شيء لم تتمكن حتى S24 Ultra من إدارته بشكل جيد. كما يمكنك أيضاً التقاط صور سيلفي بزاوية عريضة، ويتيح لك خيار زيوم 2x آخر، وهذا رائع لمختلف الحالات.

مراجعة Vivo V30 Pro: جودة التصميم والبناء

تقدم Vivo V30 Pro تصميماً أنيقاً وجودة بناء ممتازة، فالشركة معروفة بإصدارها لهواتف ذكية أنيقة والـ V30 Pro ليست استثناءاً. الهاتف متوفر بلونين: الأزرق الأنداماني والأسود الكلاسيكي. يبدو اللون الأول فريداً مع نقوش رملية على الظهر تمنحه جواً مميز بشكل عام، وهذا ما يبرز من خلال اسمه. الـ V30 Pro نحيف للغاية، ما زلت أشعر بالحيرة حول كيفية تحقيقهم لهذا في حين يتم توفير بطارية كبيرة داخل الهاتف.

الهاتف مريح في الاستخدام والأطراف المنحنية تساعد في هذا الأمر، ومع ذلك، يصبح من السهل أكثر إسقاطه. أود أن أقترح استخدام حافظة لتجنب ذلك، ويتم توفير واحدة في الصندوق نفسه. الظهر اللامع لا يجذب بصمات الأصابع. الأطر اللامعة المعدنية على جميع الجوانب تمنح الهاتف بعض التباين في الألوان.

التصميمالمواصفات
الوزن188 غرام
السمك7.45 ملم
معيار المقاومةIP54
مواضع المنفذ والأزرارأعلى: ميكروفون ثانوي الأسفل: منفذ USB من النوع C، ميكروفون أساسي، بطاقة SIM، شبكة مكبرات صوت   الجانب الأيمن؛ أزرار الصوت وزر الطاقة

بالرغم من أنه يحمل إعداد كاميرا ثلاثية العدسة بدقة أعلى، فإن الوحدة ليست ضخمة. فهي لا تبرز كثيراً، لذا لا توجد مشكلة في اهتزاز الهاتف على الطاولة. تم تقسيمها إلى نصفين، حيث يتم استخدام الجزء العلوي للكاميرات، بينما يتم استخدام الجزء السفلي للفلاش الذي يأتي مع الـ LED والضوء الأورا الموجود أيضاً في النسخة السابقة V29 Pro من العام الماضي، ومع ذلك، فإنه بشكل مربع، بدلاً من دائري.

يأتي الـ V30 Pro بتصنيف IP54، وهو أمر مخيب للآمال قليلاً. خاصةً عندما نأخذ في الاعتبار أن هواتف مثل Redmi Note 13 Pro Plus تأتي بتصنيف IP68 بسعر أكثر توفراً.

استعراض Vivo V30 Pro: الشاشة والصوت

شاشة العرض المنحنية لهاتف V30 Pro تعطي شعوراً ممتعاً للنظر إليها. مشاهدة الأفلام وقراءة المقالات عليها تجربة مرضية. على الرغم من التحول، لا تستقبل الشاشة اللمسات العرضية بشكل غير مقصود، وهو أمر جيد.

تصبح الشاشة ساطعة بما يكفي للأنشطة في الهواء الطلق، والمحتوى واضح وقابل للقراءة. تستوفي جميع الشروط الصحيحة بالحيوية الجيدة والتشبع ومعدل تحديث 120 هرتز. كما تحصل أيضاً على تصميمات قابلة للتخصيص جيدة لعرض دائم، بعضها يبدو مذهلاً. كما يحصل Netflix أيضاً على تشغيل HDR 10 مباشرةً من الصندوق. كانت الألوان عند مشاهدة الأفلام قوية، وتمثيل المشاهد الداكنة بشكل جيد.

الشاشةالمواصفات
القياس6.78 إنش
النوع3D Curved AMOLED
الدقة1260×2800 بيكسل
معدل التحديث120 هرتز
الحد الأعلى من السطوعClaimed – 2800nits (HDR), Tested – 1538 nits (HDR)
الحد الأدنى من السطوع03  شمعة

على الرغم من كل هذا، يأتي القسم الجزئية السلبية الرئيسي من قسم الصوت. لا يأتي V30 Pro مع إعداد مكبرات صوت ستيريو، مما يعد نقصاً كبيراً في هذه الفئة السعرية. ومع ذلك، يصبح المكبر الواحد بما فيه الكفاية صاخباً، مع خيار لتعزيز إخراج المكبر.

استعراض Vivo V30 Pro: الأداء والبرمجيات

يعمل V30 Pro بمعالج MediaTek Dimensity 8200 SoC، وهو نفس الشريحة الموجودة في V29 Pro. استخدام نفس المعالج من العام الماضي ليس بالأمر السيء حقاً، طالما أن الهاتف يؤدي العمل بشكل جيد.

AnTuTu تحليل الدرجات القياسية الإجمالية

ويمكن لـ V30 Pro التعامل مع المهام اليومية دون أي مشاكل. كما أن استخدام عدة تطبيقات متعددة في وقت واحد ليس مشكلة للهاتف. ومع ذلك، بسعره الحالي، يتنافس مع هواتف OnePlus 12R و iQOO Neo 9 Pro وكلاهما يفوق V30 Pro في مؤشرات الأداء.

عتادالمواصفات
المعالجMediaTek Dimensity 8200
الرام (الذاكرة العشوائية)حتى 12 جيجابايت LPDDR4X
سعة التخزينحتى 512 جيجابايت
اختبار التخزين78962
اختبار ضغط وحدة المعالجة المركزية72 في المائة من أدائها الأقصى
إصدار البرنامجFunouchOS 14 استنادًا إلى Android 14
تفاصيل الاتصالشبكة WiFi مزدوجة النطاق، بلوتوث 5.3

ولكن، بالمقارنة مع النموذج السابق، يحمل V30 Pro ميزة طفيفة في درجات AnTuTu و Geekbench 6 للنواة الفردية.

من المفترض أن V30 Pro لا يسعى لجذب اللاعبين، لكنه لا يزال يؤدي بشكل مقبول في بعض هذه الألعاب. يمكن لـ BGMI الذهاب إلى رسومات Ultra HDR ومعدلات إطار Ultra. لم ألاحظ أي تأخير أو تقطيع أثناء اللعب. يصبح الجزء الخلفي من الهاتف دافئاً قليلاً عند اللمس بعد فترات طويلة، لكن ليس إلى مستويات مقلقة.

على الرغم من أنه يأتي مع بعض تطبيقات الإضافات، إلا أنها أقل بالمقارنة مع العديد من هواتف Vivo القديمة. ومع ذلك، فإن متجر V-Appstore يواصل إرسال إشعارات عشوائية بين الحين والآخر، مما قد يكون مزعجاً. كما يجب أن يكون لـ V30 Pro حصة من التحديثات البرمجية لمدة أربع سنوات مثل OnePlus 12R، ولكنه يختار بدلاً من ذلك ثلاث سنوات — وهو أمر ليس سيئاً، ولكن كان يمكن أن يكون أفضل.

استعراض Vivo V30 Pro: البطارية والشحن

على الرغم من طبيعة الهاتف النحيفة، إلا أنه يحتوي على بطارية بسعة 5,000 مللي أمبير في الساعة تدوم بسهولة طوال اليوم.

استخدمي للهاتف عادةً يتضمن التمرير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاهدة بعض البرامج على نيتفليكس خلال عطلة نهاية الأسبوع، والمزيد. ومع ذلك، فإن هذا كان بتعطيل شاشة العرض الدائمة في جميع الأوقات، لذا يجب عليك أن تأخذ ذلك في الاعتبار.

في اختبار العمر الافتراضي للبطارية باستخدام PCMark10، استمرت بطارية V30 Pro لمدة 15 ساعة و 50 دقيقة، وهو أمر جيد. يمكن لشاحن 80 واط شحن الجهاز بالكامل في حوالي 50 دقيقة تقريباً.

استعراض Vivo V30 Pro: الختام

يستهدف V30 Pro بوضوح الشباب الناشئ الذين لديهم موهبة في إنشاء المحتوى والتقاط الصور. ويمكن أن يوفر الثلاثي المزدوج بدقة 50 ميجابكسل في الخلف هذا بالتأكيد. علاوة على ذلك، فإن وضع البورتريه على الهاتف يتميز بكشف حواف ممتاز ومتسق.

كما أن V30 Pro جذاب للغاية بفضل الألوان ومظهره الأنيق. عمر البطارية في الهاتف جيد جداً أيضاً، وكذلك الشحن. ومع ذلك، تقدم هواتف أخرى خيارات أسرع.

على الرغم من أن الألعاب القاسية ليست نقطة قوتها، إلا أن الهاتف يمكن أن يتعامل مع الألعاب العادية بدون أي مشاكل. قد يكون OnePlus 12R و iQOO Neo 9 Pro أفضل تحت الظروف إذا كنت تنتمي إلى هذه الفئة. إذا كانت الكاميرات هي أولويتك، فليس عليك البحث في مكان آخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.