مزايا جديدة لمستخدمي آيفون في iOS 18.. رموز تعبيرية مبتكرة وتخصيص أوسع للتطبيقات

0 167

- Advertisement -

تستعد شركة “أبل” للكشف عن نظام التشغيل الجديد لأجهزة “آيفون”، “iOS 18″، خلال مؤتمر المطورين العالمي “WWDC” الذي ينطلق في العاشر من حزيران/يونيو القادم. ووفقا لتسريبات الصحفي الموثوق مارك جورمان من وكالة “بلومبيرج“، فإن نظام التشغيل الجديد سيحمل معه العديد من المفاجآت والميزات المبتكرة، خاصة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي وتخصيص التطبيقات والشاشة الرئيسية.

من أكثر الخصائص التي أثارت الجدل هي إمكانية إنشاء إيموجي ذكي باستخدام الذكاء الاصطناعي. حيث سيتمكن النظام من تحليل نصوص الرسائل التي تكتبها واقتراح إيموجي معبرة ومناسبة للموقف بشكل آني. تخيل امتلاك مكتبة إيموجي خاصة بك تتطور وتتجدد بناء على طريقة تعبيرك!

شاهد/ي: تحديث سامسونج القادم.. الحل المنتظر لمشاكل كاميرا Galaxy S24 Ultra

- Advertisement -

هذا ولا تقتصر التغييرات على لوحة المفاتيح، بل ستشهد الشاشة الرئيسية هي الأخرى تحولًا جذريًا. إذ يتوقع أن يوفر “iOS 18” للمستخدمين تحكمًا أكبر في تخصيص تطبيقاتهم وأيقوناتها، بما في ذلك تغيير ألوانها وترتيبها بشكل حر بعيدًا عن قيود الصفوف العمودية.

يعد دمج الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل الجديد مؤشرًا على توجه شركة “أبل” نحو تطبيقات أكثر ذكاءً وفائدة. ومن المتوقع أن يشمل ذلك تحسينات في وظائف عديدة مثل البحث عبر سفاري، والمساعد الصوتي “Siri”، وتحسين جودة الصور، وترجمة الملاحظات الصوتية إلى نصوص مكتوبة.

مع اقتراب موعد مؤتمر المطورين السنوي في 10 حزيران/يونيو، تتزايد التوقعات حول ما ستقدمه “أبل” من تقنيات جديدة، ومع ذلك، يظل الكثير من هذه الميزات مجرد شائعات، حتى يتم التأكيد عليها رسميًا. ما هو مؤكد أن “أبل” تسعى إلى دمج الذكاء الاصطناعي بطرق عملية وفعالة لتحسين حياة مستخدميها اليومية.

اترك رد