- Advertisement -

مميزات جديدة على الصفحة الرئيسية ليوتيوب

0 89

CNN :
تمكن مستخدمو موقع “يوتيوب” المتخصص بتحميل التسجيلات الصوتية والمرئية من مشاهدة الشكل الجديد الذي طورته الشركة المشغلة وأدخلته حيز التنفيذ اعتباراً من الجمعة، وذلك في خطوة يعتقد أنها ستساعد على تحقيق رغبات المستخدمين.
وقال القائمون على “يوتيوب” إن الشكل الجديد جاء بعد إجراء عشرات الأبحاث وعمليات المسح التي خرجت بنتيجة أساسية مفادها أن معظم المستخدمين لا ينظرون إلى الصفحة الرئيسية ولا تعني لهم شيئاً، بل يسارعون إلى استخدام مفاتيح البحث للعثور على مرادهم.
ولفتت الدراسات إلى أن الصفحة يمكن أن تكون أكثر إفادة بكثير، خاصة إذا راعت التوجهات والاهتمامات الشخصية لكل مستخدم.
وعكس التصميم الجديد نتائج هذه الدراسة، فقد ازدادت مساحة المواد المرتبطة بالاهتمامات الشخصية.
وأقر الموقع أن التعديلات قد أزالت بعض الخاصيات التي يميزها الناس، وقال الإعلان الخاص عن طرح الشكل الجديد الموجه للمشتركين: “نعرف أن بعضكم سيفتقد وجود العديد من المميزات القديمة، ولكننا نعتقد أن هذه النسخة هي الأحدث، وهي خطوة على الطريق الصحيح.”
ويتيح التصميم الجديد عرض المزيد من العناوين والفيديوهات التي قد يرغب المستخدم بمشاركتها مع أصدقائه وتقديمها لهم، كما يمكن اختيار “تصفية” الفيديوهات المفضلة بحيث لا يظهر منها إلى الجديد.
ويسمح التصميم كذلك بعرض كافة المواد المحملة على القنوات المفضلة، فلو أن أصحاب القنوات حمّلوا أربعة تسجيلات فستعرض كلها على الصفحة الأولى، عوض الاكتفاء بعرض التسجيل الأخير.
ومع الشكل الجديد للموقع، بات من السهل على المستخدم معرفة الفيديوهات التي سبق لها رؤيتها، إذ تظهر بلون رمادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.