- Advertisement -

موتورولا تعلن عن كمبيوتر زوم اللوحي

0 73

ITPزوم :
دخلت موتورولا المنافسة في سوق الكمبيوترات اللوحية بقوة بإعلانها عن كمبيوتر زوم XOOM اللوحي في معرض CES 2011.
يعتمد كمبيوتر موتورولا اللوحي على شاشة تعمل باللمس بقياس 10.1 إنش، وعلى معالج ثنائي النواة، وتعمل كل نواة بسرعة 1.0 غيغاهرتز، ومتوافق مع شبكات 3G، ويشغل النسخة 3.0 هاني كومب Honeycomb من نظام التشغيل أندرويد الذي تطوره غوغل خصيصا للكمبيوترات اللوحية، والكمبيوتر متوافق مع تشغيل الفيديو عالي الوضوح بالمعيار 1080p، وهو يحتوي على منفذ HDMI لتوصيل الكمبيوتر بالشاشات عالية الوضوح.
يحتوي كمبيوتر زوم اللوحي من موتورولا على كاميرا أمامية بدقة 2.0 ميغابيكسل لمحادثات الفيديو، ويدعم تقنية فلاش، ومتوافق مع تقنية واي فاي، وشبكات الجيل الثالث والرابع 4G، كما يحتوي الكمبيوتر في الخلف على كاميرا بدقة 5.0 ميغابيكسل لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو بدقة 720p، وتعمل شاشة الكمبيوتر بدقة 1280×800 بيكسل، ويحتوي على جهاز الجيروسكوب، وعلى الإصدار الخامس من خرائط غوغل.
يوفر الكمبيوتر وصولا إلى 3 ملايين كتاب إلكتروني وآلاف التطبيقات على متجر أندرويد.
سيتوفر كمبيوتر زوم اللوحي في الربع الأول من العام الحالي بنسخته المتوافقة مع شبكات 3G، على أن تصل النسخة المتوافقة مع شبكات 4G في الربع الثاني من العام الحالي.
توفر موتورولا مواصفات متقدمة جدا في كمبيوتر زوم تتفوق بها على كمبيوتر أبل آي باد، فهل سينجح بالفعل في منافسة آي باد الذي سبقه بالوصول إلى الأسواق بعام كامل؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.