- Advertisement -

موقع “العربية.نت” يتعرّض لعملية قرصنة من جهات مجهولة

0 60

صفحة العربية بعد الأختراق
صفحة العربية بعد الأختراق
العربية نت :
تعرّض موقع قناة “العربية” الإلكتروني “العربية.نت” (www.alarabiya.net) لعمليّة قَرصنة مُنظمة من قِبل جهات مجهولة مع تركهم رسالة تُفيد بقرصنتهم للموقع، مما أدى إلى وضع الموقع خارج الخدمة مؤقّتاً.

وتعليقاً على ذلك، قال مصدر مسؤول في قناة “العربية” إنه تم بعد عمل مكثف إعادة تشغيل موقع “العربية.نت” (www.alarabiya.net) وعودته بسرعة إلى الملايين من متصفّحي الشبكة العنكبوتية، واصفاً عملية القرصنة تلك بالتخريب المتعمَّد والتعدّي المزدوج على حريّة الكلمة وحقوق المتصفّحين، مؤكّداً أن عملية القرصنة هذه تأتي بمثابة ردّ على أداء القناة المُحترف وغير المُنحاز بشكل عام، خلال تغطيتها للأحداث الأخيرة في المنطقة بشكل خاص.

وأكّد المصدر في الوقت عينه تمسّك “العربية” بالمعايير المهنية على الدوام واستمرار نهج القناة المتوازن وصدقيتها ومصداقيتها في نقل ما يدور من أحداث لجمهورها من الملايين في كل مكان، سواءً عبر شاشتها أو من خلال موقعها الإلكتروني.

وبموازاة ذلك، كانت شاشة “العربية” قد تعرّضت خلال الشهر المنصرم لعمليات تشويش منظمة عبر القمر الصناعي نايل سات، مصدرها ليبيا، هدفت إلى حجب بثّ القناة والحيلولة دون تمكن المشاهدين من متابعتها، قبل أن تتمكن الجهات التقنية المختصّة من التعامل مع التشويش، وبالتالي العودة إلى تردّدات البثّ السابقة بموازاة التردّدات الرديفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.