- Advertisement -

نظام بلاكبيري 6 للتشغيل في الشرق الأوسط

0 72

CNNtorch :

بعد مضي نحو أسبوع على انتهاء المفاوضات بين بلاك بيري وهيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات، وتوصل الطرفين إلى حل نهائي بشأن قضية البلاك بيري التي أثيرت مؤخرا، وعلى هامش معرض جايتكس للتكنولوجيا المقام في دبي، أطلقت شركة “ريسيرتش آند موشن” RIM الاثنين جهاز بلاك بيري تورش الجديد ونظام بلاك بيري 6 للتشغيل.
ويحتوي نظام التشغيل BlackBerry 6 أيضاً على قوائم بالأعمال الشائعة غنية بالعناصر البصرية ومراعية للمضمون. ففي تطبيق معيّن، يستطيع المستخدمون عبر الضغط المطوّل على مفتاح التأشير أو اللمس المطوّل للشاشة، عرض المهام الأكثر تكراراً في إحدى التطبيقات على الشاشة الرئيسية.
كما تم الإعلان عن عدة مبادرات من بينها إطلاق برامج تدريبية وتعليمية بالتعاون مع عدد من جامعات المنطقة، إضافة إلى إطلاق برامج للبلاك بيري باللغة العربية.
إضافة إلى ذلك، قامت بلاك بيري بإطلاق منصة التواصل الاجتماعي للمطورين، والتي يمكن لهم من خلالها اختبار عدة تطبيقات لتطوير التواصل الإلكتروني والاجتماعي بين مستخدمي الجهاز ومطوري تطبيقاته.
وخلال هذا الإعلان، قال جيم بالسيلي، الرئيس التنفيذي المشارك ومدير شركة Research in Motion: “بعد توصلنا إلى اتفاق مع هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات، عقدنا عدة اتفاقيات ثنائية مع الحكومة لإطلاق تعاملات الحكومة الإماراتية، إضافة إلى اتفاقيات مع دو واتصالات.”
من جانب آخر، كشف بالسيلي عن إطلاق جهاز “بلاي بوك” الجديد، ويعتمد جهازBlackBerry PlayBook  نظام التشغيل الجديد BlackBerry Tablet OS.
ومن مواصفات “بلاي بوك” PlayBook، أنه يتضمن شاشة قياسها 7 بوصات، ومعالجا بسرعة 1 غيغا هيرتز ثنائي النواة، ولا يتعدى سمكه 9.7 ملليميتر ويبلغ وزنه 0.9 أوقية “باوند”، إلا أنه لم يكشف عن سعره حتى الآن.
ويتوقع القائمون على شركة Research in Motion أن يدخل جهاز بلاي بوك الجديد في منافسة حادة مع جهاز آي باد اللوحي عندما يطرح في الأسواق في عام 2011.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.