هل فازت ألمانيا بكأس العالم بفضل محلل بيانات الأداء ؟

0 124

- Advertisement -

أثبت المدرب أن اختياره لكوتزة قرارا صائبا في أحرج اللحظات وبعدها تحول اللاعب إلى بطل قومي
أثبت المدرب أن اختياره لكوتزة قرارا صائبا في أحرج اللحظات وبعدها تحول اللاعب إلى بطل قومي

هل فازت ألمانيا بكأس العالم بفضل محلل بيانات الأداء performance data analyst الذي أدت توصياته لاختيار لاعب الاحتياط ماريو غوتزه، والذي تحولا إلى بطل قومي في ملعب “ماراكانا”، بعد أن قاد المنتخب الألماني الى لقب بطل العالم للمرة الاولى منذ 1990 والرابعة في تاريخه؟

يبدو أن شركة أديداس لديها نجاح مثير للتسويق له على صعيد التقنية.
فبعد أن وجد غوتزه نفسه على مقاعد الاحتياط في ثلاث من اصل سبع مباريات خاضتها بلاده في النسخة العشرين قرر المدرب يواكيم لوف المغامرة به في موقعة النهائي ضد الارجنتين قبل دقيقتين على نهاية الوقت الاصلي بدلا من كلوزه ، فكان مهاجم بايرن ميونيخ الحالي وبوروسيا دورتموند السابق عند حسن ظن مدربه وسجل هدف الفوز لبلاده.

- Advertisement -

زعم محلل البيانات لدى المنتخب الألماني، دارسي نورمان أمس خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس

أنه ساعد منتخب ألمانيا على الفوز بتحسين اتخاذ القرار مع خلال تقنية أديداس Adidas’ micoach التي يرتديها اللاعبين خلال التدريب وهي أجهزة صغيرة تراقب كل شيء في جسم اللاعب من دقات قلبه حتى سرعته في الجري والمسافة التي يقطعها. ويتولى نورمان وزملائه تحليل تلك البيانات بعد جلسات التدريب لمعرفة حال الاداء لدى كل لاعب. ويعتمد المدرب لاحقا على هذه البيانات للتخطيط للتدريبات القادمة بفعالية أكبر ويتخذ قرارات شخصية بالاستناد عليها لاختيار اللاعبين أو تخفيف أعباء التدريبات اللاحقة لتناسب “العبء الميكانيكي” مع معدل دقات القلب.

شاهد مجددا الهدف القاتل الذي حسم فيه غوتزة مصير نهائي كأس العالم

https://www.youtube.com/watch?v=Yi0Dgu3ewtU

المصدر : arabic.arabianbusiness

اترك رد