واتساب يطرح ميزة جديدة لترتيب تحديثات الحالة

0 339

- Advertisement -

بدأ “واتساب” بطرح ميزة جديدة لترتيب تحديثات الحالة مع الإصدار الأخير من النسخة التجريبية لتطبيق “واتساب” على أجهزة الـ “أندرويد”. تهدف هذه الميزة إلى إعادة ترتيب تحديثات الحالة تلقائيًا بناءً على عدة عوامل، مما يسهم في إعطاء الأولوية لتحديثات الحالة من الأشخاص الأكثر أهمية للمستخدم.

في الخبر الذي نشر حول تحديث النسخة التجريبية لتطبيق “واتساب” للـ “أندرويد” (2.24.10.10)، أعلن “واتساب” عن تقديم واجهة جديدة لتحديثات الحالة. هذه الميزة مصممة لتقديم تصميم أكثر حداثة لتحديثات الحالة، حيث يمكن للمستخدمين معاينة التحديثات من خلال صورة مصغرة كبيرة. يبدو أن “واتساب” يركز على تحسين تجربة المستخدم مع تحديثات الحالة، من خلال إعطاء الأولوية لظهور تحديثات الحالة من جهات الاتصال المهمة في أعلى قائمة التحديثات.

شاهد/ي: واتساب يعالج مشكلة تعطل لوحة المفاتيح في آخر تحديث

- Advertisement -

مع الإصدارات الأخيرة من النسخة التجريبية لتطبيق “واتساب” على الـ “أندرويد”، ووفقاً لموقع “WABetaInfo” يحدث “واتساب” ترتيب تحديثات الحالة داخل القائمة. حيث يتم إعطاء الأولوية لجهات الاتصال المهمة، بحيث تظهر تحديثاتهم في مقدمة القائمة. ومع ذلك، فإن التحديثات التي يتم مشاركتها بواسطة “واتساب” نفسها توضع دائمًا في أعلى القائمة بغض النظر عن العوامل الأخرى، مما يضمن للمستخدمين الحصول على المعلومات والتحديثات الهامة مباشرة من “واتساب”.

لتحديد جهات الاتصال التي يجب أن تحظى بالأولوية، طور “واتساب” نظام ترتيب يعتمد على عدة عوامل تشمل:

– جهة الاتصال المتكررة: حيث يتم إعطاء الأولوية لجهات الاتصال التي يتواصل معها المستخدم على نحو متكرر.

– جهة الاتصال المثبتة: الدردشات المثبتة تعكس تفضيل المستخدم لبعض المحادثات، وبالتالي يتم إعطاؤها الأولوية في تبويب التحديثات.

– الرسائل الحديثة: جهات الاتصال التي تم مراسلتها مؤخرًا تحصل على أولوية أكبر لتعكس أهمية التفاعل الفوري.

– تحديثات الحالة المنتهية الصلاحية: يتم إعطاء الأولوية لتحديثات الحالة القريبة من الانتهاء لضمان رؤيتها قبل أن تختفي.

بفضل تنفيذ نظام الترتيب الجديد، قد يلاحظ المستخدمون أن الطابع الزمني لتحديثات الحالة لم يعد يظهر داخل القائمة. يتم تخزين المعلومات التي يعتمد عليها نظام الترتيب على جهاز المستخدم فقط، مما يحمي الخصوصية بعدم مشاركة هذه البيانات مع خوادم “واتساب”. يعمل النظام بشكل مستقل على جهاز كل مستخدم دون نقل البيانات خارجيًا، مما يعزز من أمن البيانات وخصوصية المستخدم.

يجدر بالذكر أن هذه الإحصائيات يتم إعادة ضبطها كلما أعاد المستخدم تثبيت “واتساب”، حيث إن البيانات التي تعكس أولوية جهات الاتصال تفقد أثناء عملية إعادة التثبيت. كما أن ترتيب تحديثات الحالة قد يظهر بشكل مختلف على الأجهزة المرتبطة، حيث إن سجل الدردشة المتزامن عبر الأجهزة المرتبطة قد لا يحتوي على جميع البيانات اللازمة لتحديد الأولويات بالطريقة نفسها.

هذه الميزة الجديدة متاحة لبعض المستخدمين الذين قاموا بتثبيت أحدث تحديثات “واتساب” للـ “أندرويد” من متجر “جوجل بلاي”، ومن المتوقع أن يتم طرحها لمزيد من المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

اترك رد