واتساب يطلق تحديثا جديدا لأجهزة iOS.. ميزات مبتكرة للتفاعل مع الوسائط

0 430

- Advertisement -

أصدر تطبيق “واتساب” تحديثًا جديدًا عبر برنامج “TestFlight Beta”، حيث تم ترقية النسخة إلى (24.12.10.72). فما هي الميزات الجديدة التي يقدمها هذا التحديث؟

شاهد/ي: أبل تكشف عن نظام الذكاء الاصطناعي ‘Apple Intelligence’ في مؤتمر WWDC

يُتيح “واتساب” الآن للمستخدمين الرد والتفاعل مع الصور والفيديوهات من خلال اختصارات جديدة، وهي متاحة لبعض مختبري النسخة التجريبية. تأتي هذه الميزة لتسهيل تفاعل المستخدمين مع المحتوى المتعدد الوسائط، مما يسمح لهم بالبقاء مركزين على الصور والفيديوهات أثناء التعبير عن مشاعرهم عبر ردود سريعة وتفاعلات متنوعة.

- Advertisement -

في مقال سابق عن تحديث “واتساب” لنظام “أندرويد” (2.24.11.16)، تم الإعلان عن إطلاق اختصارات جديدة للتفاعل والرد على الوسائط. هذه الاختصارات صُممت لتوفير طريقة فورية وبديهية للمستخدمين للتفاعل مع المحتوى المتعدد الوسائط، مما يعزز تجربة المستخدمين، ويجعلها أكثر سلاسة وفعالية. ويبدو أن “واتساب” يسعى الآن لتوفير نفس الفرصة لمستخدمي نظام “iOS”.

من خلال التحديث الجديد للنسخة التجريبية من “واتساب” لنظام iOS 24.12.10.72، المتاح عبر تطبيق TestFlight، ووفقاً لموقع “WABetaInfo” فإن “واتساب” يطرح ميزة جديدة للرد والتفاعل مع الصور والفيديوهات باستخدام اختصارات جديدة. وكما يظهر في الصورة المرفقة، يمكن لبعض مختبري النسخة التجريبية الذين يقومون بتثبيت النسخة الأحدث الوصول إلى اختصارين جديدين عند التعامل مع الصور والفيديوهات وملفات GIF مباشرة من شاشة عرض الوسائط.

تتواجد هذه الميزات الجديدة بشكل بارز في أسفل شاشة عرض الوسائط. يتيح الاختصار الأول للمستخدمين الرد بسهولة على الرسائل من خلال شريط رد جديد، بينما يمكنهم باستخدام الاختصار الثاني التفاعل بسرعة مع الرسائل. من خلال دمج هذه الاختصارات، يعزز “واتساب” التفاعل بين المستخدمين بجعل العملية أكثر كفاءة وسهولة.

هذا التحديث يجلب فوائد كبيرة تهدف إلى توفير الوقت للمستخدمين في تفاعلاتهم. هذه الاختصارات تعزز تجربة المستخدم من خلال تمكين التواصل المحسن دون انقطاع عملية مشاهدة الوسائط. يمكن للمستخدمين البقاء مركزين على المحتوى مع الاستمرار في التفاعل مع جهات الاتصال من خلال الردود والتفاعلات السريعة. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص عند مشاهدة الفيديوهات، حيث لا يحتاج المستخدمون إلى مغادرة الفيديو للرد أو التفاعل، مما يضمن عدم تفويت أي جزء من المحتوى.

الميزة الجديدة للرد والتفاعل مع الصور والفيديوهات باستخدام الاختصارات متاحة لبعض مختبري النسخة التجريبية الذين يقومون بتثبيت النسخة الأحدث من “واتساب” لنظام “iOS” من تطبيق “TestFlight”، ومن المتوقع أن تتاح لعدد أكبر من المستخدمين خلال الأيام القادمة.

اترك رد