واتساب يعالج مشكلة تعطل لوحة المفاتيح في آخر تحديث

0 265

- Advertisement -

أطلقت “واتساب” تحديثًا جديدًا عبر برنامج “جوجل بلاي” التجريبي، رافعًا الإصدار إلى (2.24.12.23)، وذلك بهدف معالجة مشكلة تعطل لوحة المفاتيح الخاصة بالرموز التعبيرية التي واجهت عددًا كبيرًا من المستخدمين في النسخة التجريبية السابقة.

ووفقًا لموقع “WABetaInfo“، في التحديث السابق للإصدار (2.24.12.18)، أعلنت “واتساب” عن تطوير ميزة تحليل القنوات، وهي ميزة مصممة لتزويد أصحاب القنوات بتحليلات دقيقة حول أداء محتواهم وجمهورهم. كانت هذه الميزة منتظرة بشدة من قبل المستخدمين الراغبين في فهم وتحسين تفاعل جمهورهم مع المحتوى المقدم. ولكن، بعد تثبيت هذا التحديث، واجه عدد كبير من المستخدمين مشكلة تعطل عند محاولة فتح لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية، مما أعاق قدرتهم على مشاركة الرموز التعبيرية، الملصقات، والصور المتحركة (GIFs).

شاهد/ي: جوجل تتفوق على أبل في ضمان التحديثات البرمجية

- Advertisement -

أدى هذا العطل إلى إحباط واسع بين المستخدمين الذين يعتمدون على هذه الأدوات للتواصل اليومي والتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم. وقد تسببت المشكلة في تعطيل سير محادثاتهم، وأثرت في تواصلهم بشكل ملحوظ. تعتبر هذه المشاكل متوقعة عند استخدام النسخ التجريبية التي تهدف إلى كشف الأخطاء وتحسين التطبيق قبل الإصدار النهائي، ولكنها تظل مزعجة للمستخدمين الذين يعتمدون على استقرار التطبيق.

حاول المستخدمون حل المشكلة عبر إعادة تشغيل أجهزتهم أو إيقاف التطبيق بالقوة، لكن هذه المحاولات لم تنجح في إنهاء المشكلة. وعليه، كان لا بد من إصدار تحديث جديد لإصلاح الخطأ بشكل نهائي. أعلنت “واتساب” عن إطلاق تحديث جديد يحمل الإصدار (2.24.12.23) والذي يتضمن إصلاحًا نهائيًا لهذه المشكلة.

يُوصى جميع مستخدمي النسخة التجريبية بتحديث التطبيق إلى الإصدار الأخير من متجر “جوجل بلاي” لضمان استخدام “واتساب” دون مواجهة هذه المشكلة. يُذكر أن تمكين خيار التحديث التلقائي قد يساهم في حصول المستخدمين على آخر التحديثات دون الحاجة إلى التدخل اليدوي، مما يضمن استمرارية استخدام التطبيق بفعالية واستقرار.

بهذا التحديث، يأمل فريق “واتساب” في استعادة رضا المستخدمين وتوفير تجربة استخدام سلسة وخالية من المشاكل التقنية، مؤكدين على أهمية دور النسخ التجريبية في تحسين جودة التطبيق وتقديم ميزات جديدة تلبي احتياجات المستخدمين.

اترك رد