واتساب يعلن عن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتطوير الأعمال

0 325

- Advertisement -

في حدث “محادثات” العالمي في ساو باولو، كشف مارك زوكربيرغ عن مجموعة من الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تهدف إلى تحسين تجربة الأعمال على “واتساب“. جاءت هذه الإعلانات ضمن سلسلة من التحديثات التي تم الكشف عنها هذا الأسبوع، حيث تبرز ميزات مبتكرة تساهم في تيسير التفاعل مع العملاء وإدارة الإعلانات.

ووفقاً لموقع “WABetaInfo” ضمن التحديث الجديد لتطبيق “واتساب”، يتم إطلاق نظام تصنيف جديد لترتيب تحديثات الحالة بناءً على الأهمية والتفاعل مع الأصدقاء والعائلة. هذه الخطوة تهدف إلى جعل تجربة المستخدم أكثر تنظيمًا وسهولة في الوصول إلى المحتوى الأكثر أهمية بالنسبة لهم.

شاهد/ي: واتساب يطلق تحديثا جديدا لأجهزة IOS.. ميزات مبتكرة للتفاعل مع الوسائط

- Advertisement -

إضافةً إلى ذلك، فإن التحديث الجديد لتطبيق “واتساب” بيتا لنظام “iOS 24.12.10.72” يقدم ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الرد والتفاعل مع الصور ومقاطع الفيديو بشكل أسرع من خلال إضافة اختصارات جديدة. هذا التطوير يعزز من تجربة التفاعل مع المحتوى المتعدد الوسائط على التطبيق.

وفي إطار تعزيز الخصوصية، بدأ “واتساب” في اختبار ميزة تأكيد خصوصية الحالة قبل مشاركتها، وذلك في التحديث الأخير لتطبيق “واتساب” بيتا لنظام “أندرويد” (2.24.12.27). هذه الميزة تهدف إلى منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في من يمكنه رؤية تحديثات حالتهم.

أما بالنسبة للتحديثات الأخرى، فإن “واتساب” يعمل على تطوير ميزات تتوافق مع التشريعات الجديدة في بعض الولايات الأمريكية، مثل ميزة طلب إدخال سنة الميلاد من بعض المستخدمين لضمان الامتثال للقوانين المحلية. هذه الميزة لا تزال قيد التطوير، وستتاح في المستقبل في بعض الولايات الأمريكية.

ومن بين الأخبار المهمة، أعلن مارك زوكربيرغ عن ميزات جديدة للشركات، منها استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لإدارة الإعلانات والتفاعل مع العملاء. كما سيتم طرح شارات التحقق من ميتا للشركات في بعض الأسواق المختارة، مما يتيح للشركات الحصول على دعم موثوق واتصالات مباشرة مع العملاء عبر “واتساب” بنقرة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح التحديث الجديد لتطبيق “واتساب” بيتا لنظام “أندرويد” (2.24.12.20) لبعض المختبرين تجربة واجهة جديدة لصينية تحديثات الحالة وقائمة رأسية للقنوات الموصى بها.

ولم يقتصر التحديث على الهواتف الذكية فقط، حيث سيتمكن مستخدمو تطبيق “واتساب” على أجهزة الـ “ماك” من مشاركة تحديثات الحالة مباشرة من تطبيق سطح المكتب، مما يعزز من تكامل استخدام التطبيق عبر مختلف الأجهزة.

ختامًا، تواصل “واتساب” تقديم تحسينات وإصلاحات مهمة مثل معالجة مشاكل تعطل لوحة المفاتيح التعبيرية وإصلاحات أخرى تضمن استقرار التطبيق.

اترك رد