يضيف YouTube خيارات دقة فيديو جديدة لمساعدة المستخدمين على تقليل استخدام البيانات

0 156

- Advertisement -

بعد السماح للمستخدمين بتغيير اسم قناتهم على YouTube دون تغيير اسم حسابهم على Google، أجرى YouTube تغييراً كبيراً في إعداد دقة الفيديو على تطبيقه لنظامي التشغيل iOS وAndroid.
بدأ YouTube في طرح خيارات متقدمة لدقة الفيديو في تطبيق YouTube يقوم تلقائياً بتعيين دقة الفيديو بناءً على استخدام البيانات.

و بعد التحديث، لن يحصل المستخدمون على خيارات دقة 720p أو 1080p أو 4K المعتادة في تطبيق YouTube على Android و iOS. بدلاً من ذلك، ستكون هناك خيارات متقدمة مثل جودة الصورة الأعلى وموفر البيانات الذي سيحدد دقة الفيديو تلقائياً، اعتماداً على استخدام البيانات للمستخدم.
[ads1]
[ads2]

- Advertisement -

خيارات دقة الفيديو الجديدة على YouTube

 

خيارات دقة الفيديو الجديدة على YouTube
خيارات دقة الفيديو الجديدة على YouTube

وفقاً لموقع YouTube، يهدف هذا إلى تبسيط اختيار دقة الفيديو في تطبيقه ومساعدة المستخدمين غير المتمرسين في مجال التكنولوجيا على تحديد الخيار الذي يناسب احتياجات البيانات الخاصة بهم. لذلك سيكون مشابهاً لخيارات اختيار دقة Disney + Hotstar وPrime Video، والتي تتضمن إعدادات عالية ومتوسطة ومنخفضة.

وعلى عكس الأنظمة الأساسية المذكورة، فإن YouTube، بصرف النظر عن وضع “جودة الصورة الأعلى” ووضع “توفير البيانات”، يوفر أيضاً خياراً “متقدماً” يتيح للمستخدمين اختيار دقة فيديو معينة تماماً كما كان من قبل.
وستتيح خيارات الدقة الجديدة للمستخدمين تعيين دقة الفيديو الذي يشاهدونه حالياً. ومع ذلك، لا تنطبق التغييرات على مقاطع الفيديو الأخرى. ومع ذلك، يمكن للمستخدمين تعيين دقة فيديو افتراضية لجميع مقاطع الفيديو من خلال التوجه إلى “الإعدادات -> تفضيلات جودة الفيديو” في تطبيق YouTube. هناك خيارات لتعيين دقة الفيديو الافتراضية لكل من شبكات Wi-Fi وشبكات الهاتف المحمول.
علاوة على ذلك، يضبط وضع “جودة الصورة الأعلى” دقة الفيديو على 720 بكسل أو أعلى ويكون الأنسب عندما يستخدم المرء شبكة Wi-Fi. على العكس من ذلك، فإن خيار “توفير البيانات” يزيد من دقة الفيديو إلى 480 بكسل ويستخدم أقل قدر ممكن من البيانات.
[ads1]
[ads2]

التوفر

يتم طرح خيارات دقة فيديو YouTube الجديدة عبر تحديث من الشركة. لذلك قد لا يؤدي تحديث تطبيق YouTube بالضرورة إلى جلب هذه الخيارات الجديدة إلى جهازك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.