يوتيوب يحارب المحتوى المضلل بإلغاء تفعيل الروابط في Shorts

0 1٬661

يوتيوب يواجه مشكلة كبيرة فيما يتعلق بالمحتوى الضار أو المضلل أو الاحتيالي، خاصة عندما يتعلق الأمر بميزة Shorts التي أطلقها منذ عامين. ولمحاولة حل هذه المشكلة، أعلن يوتيوب عن إلغاء تفعيل الروابط في وصف Shorts والتعليقات والبث المباشر الرأسي. كما أن يوتيوب يزيل إمكانية النقر على أيقونات وسائل التواصل الاجتماعي على أي شرائط قناة سطح المكتب. ستبدأ التغييرات الجديدة في الظهور ابتداءً من 31 آب/أغسطس.

شاهد/ي: واتساب يطلق ميزة جديدة تجعل التواصل أسهل وأكثر تعاونا.. فما هي؟

وفقًا لـ يوتيوب، فإن هذه التغييرات تهدف إلى حماية المستخدمين من المحتوى الضار أو المضلل أو الاحتيالي الذي قد ينتشر عبر الروابط. ويقول يوتيوب: “لأن تكتيكات الإساءة تتطور بسرعة، علينا اتخاذ تدابير وقائية لجعله أصعب على المحتالين والمرسلين للبريد المزعج خداع أو احتيال المستخدمين عبر الروابط”.

وفي الوقت نفسه، يضيف يوتيوب روابط جديدة على قنوات المبدعين، مع ظهور رابط قابل للنقر كبير بجانب زر الاشتراك ابتداءً من 23 آب/أغسطس. يمكن للرابط إحالة المستخدمين إلى أي شيء من مواقع البضائع إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

يوتيوب يسعى أيضا إلى تقليل عدد حسابات التقليد التي قد تستخدم لانتحال شخصية المبدعين أو خداع جمهورهم. وفقًا للمنصة، تمت إزالة أكثر من 35 في المائة من الحسابات بسبب التقليد في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بالربع الأول من عام 2022. كما يحتفظ يوتيوب بالمزيد من التعليقات للمراجعة من خلال ميزة Increase Strictness التي تم تحديثها مؤخرًا.

هذه هي بعض من آخر التحديثات التي تقوم بها يوتيوب لتحسين تجربة المستخدم والمحتوى على منصتها. هل تستخدم Shorts كثيرًا؟ ما رأيك في هذه التغييرات؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.