- Advertisement -

بمواجهة الهواتف الذكية.. التلفزيون سيد الموقف

0 75

CNN :
عندما ظهرت الهواتف الذكية للمرة الأولى، تساءل العديد من الناس، ما إذا كان مدمنو ثقافة التلفزيون سيكونون مهتمين لمشاهدة الفيديو على شاشة صغيرة.
غير أن بيانات جديدة من شركة “نيلسن” تشير إلى أن مشاهدة الفيديو على الهاتف المحمول هي في الواقع تجتذب المزيد شعبية، ولكنها أبعد ما تكون عن تهديد التلفزيون.
ففي الربع الثاني من عام 2010، شاهد 22 مليون أميركي الفيديو على جهاز المحمول، وهذا الرقم أقل قليلا بنحو 10 في المائة من إجمالي مستخدمي الهاتف المحمول في الولايات المتحدة.
وفي الوقت نفسه، وفقا لتقرير شركة “نيلسن،” لشهر نوفمبر/تشرين الثاني حول “واقع وسائل الإعلام،” فإن نحو 286.648 مليون أمريكي تابعوا التلفزيونات في منازلهم في عام 2010.
ولوضع تلك الأرقام في منظورها، فإن جمهور الفيديو المحمول في الولايات المتحدة هو في الواقع 0.07 في المائة، من حجم جمهور التلفزيون الإجمالي، ورغم ذلك فإن تلك الأرقام لا تعني أن لا أحد يتابع الفيديو على الهواتف المحمولة.
وقال تقرير شركة نيلسن “في الربع الثاني من عام 2010، شاهد الأميركيون الفيديو على أجهزة المحمول الخاصة بهم أكثر من أي وقت مضى.. وعلى أساس سنوي، فإن عدد الذين شاهدوا الفيديو المحمول زاد بنحو 43 في المائة.”
وذكر التقرير أن الأميركيين الذين يشاهدون الفيديو على أجهزة المحمول يفعلون ذلك لمدة متوسطها 3 ساعات ونصف الساعة شهريا، ولكن هذا يختلف اختلافا كبيرا بحسب أعمار المشاهدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.