- Advertisement -

عباقرة الكمبيوتر الأغنى في العالم

0 136

ITP :

أعلنت مجلة فوربس عن قائمتها السنوية لأغنياء الولايات المتحدة الأمريكية وقد زخرت مرة أخرى بعدد كبير من عباقرة تقنية المعلومات.
فعلى الرغم من أن المكسيكي كارلوس سليم انتزع لقب أغنى رجل في العالم، لايزال بيل غيتس يحتل منصب أغنى رجل في الولايات المتحدة الأمريكية بثروة وصلت إلى 54 مليار دولار. وحصل لاري إيليسون على المركز الثالث في القائمة بثروة بلغت 27 مليار دولار، وجاء لاري بيح أحد مؤسسي غوغل مع سيرجي برين في المركز 11 في القائمة بثروة بلغت 15 مليار، بينما حصل مايكل ديل مؤسس شركة ديل على المركز 15 بثروة بلغت 14 مليار دولار. وحلّ ستيف بالمر الرئيس التنفيذي الحالي لمايكروسوفت في المركز 16 بثروة بلغت 13.1 مليار دولار. وحصل باول آلين أحد مؤسسي مايكروسوفت على المركز 17 بثروة بلغت 12.7 مليار دولار. وجاء جيف بيزوس من شركة أمازون في المركز 18 بثروة بلغت 12.6 مليار دولار.
أما مؤسس فيسبوك مارك زوكيربيرغ  فقد حل في المرتبة 35 بثروة بلغت 6.9 مليار دولار. ووصل ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة أبل إلى المركز 42 بثروة بلغت 6.1 مليار دولار. أما مؤسس eBay والرئيس التنفيذي لها بيير أوميديار فقد حل في المركز 47 بثروة بلغت 5.5 مليار دولار، وجاء في المرتبة 48 إريك شميت الرئيس التنفيذي لشركة غوغل بثروة بلغت 5.45 مليار دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.