- Advertisement -

هل يقود “آي باد” سيارات المستقبل؟

0 66

CNN

"آي باد" يقود سيارات المستقبل
"آي باد" يقود سيارات المستقبل
:
إذا كنت تتطلع لتحديث سيارتك هذا العام، يمكنك أن تتجاهل مسألة حقن الوقود، وشحن السيارة والتوجيه بواسطة المقود والشاصي، والسبب لا علاقة لها بالسيارة أبداً، وإنما بجهاز “آي باد” من أبل.

هذا الجهاز الصغير، يبدو أنه يقود ثورة في عالم المواصلات، كما قادة ثورة في عالم الكمبيوترات اللوحية أو الكفية.
حسناً، ربما يكون هذا شكلاً من أشكال المبالغة أن نقول إن جهاز الكمبيوتر الكفي من أبل يساعد في إعادة صياغة صناعة السيارات المستقبلية، ولكن مع إدماج تلك الصناعة الكثير من التقنيات في سياراتها، فإنهم يبحثون عن أجهزة مثل “آي باد” لمساعدتهم في تحقيق ذلك.
وفي حين أن لوحة القيادة في كثير من السيارات الحالية تحتشد بالكثير من التطبيقات، مثل أجهزة الملاحة مشغلات الأقراص الممغنطة ومشغلات الأغاني وغيرها، إضافة إلى متابعة أمور السيارة ذاتها، مثل المسافة المقطوعة وأجهزة الاستشعار المتعلقة بالرجوع للخلف وكمية الهواء في الإطارات وما إلى ذلك، يبدو طبيعياً اللجوء لتقنيات وتجهيزات جديدة.
وفي معرض جنيف للسيارات الذي أقيم هذا العام، ظهرت العديد من الأجهزة المدمجة بالسيارات، ومن بينها جهاز آي باد، كما في سيارات فولكسفاغن وسيارات بيكسل التي تنتجها شركة تاتا الهندية لصناعة السيارات.
الأمر المثير هو أن ارتباط السيارات بالإنترنت بات أمراً ضرورياً في الجيل الجديد من السيارات، ذلك أنه يتيح المزيد من الفرص للسائقين، وخصوصاً لرجال الأعمال، إذ إنه يعمل على أن يظلوا على اتصال بأعمالهم حيثما تنقلوا من دون عناء البحث عن وصلات للإنترنت من أماكن ثابتة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.