- Advertisement -

يوتيوب تكشف ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي للإجابة على استفسارات حول الفيديوهات

0 190

تستعد “يوتيوب“، منصة مشاركة الفيديوهات الأشهر عالمياً، لإطلاق تجربة مميزة على فئة معينة من مستخدميها. يتعلق الأمر باختبار زر “اسأل” الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي سيسمح لمشتركي “يوتيوب بريميوم” بطرح أسئلة حول الفيديوهات التي يشاهدونها والحصول على إجابات مباشرة وبلغة العرض.

ستتوفر ميزة “اسأل” حالياً وبشكل تجريبي على تطبيق “يوتيوب” لهواتف “أندرويد”، وذلك لمستخدمي الولايات المتحدة الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاماً والمشتركين بخدمة بريميوم. بعد تفعيل الميزة من الإعدادات، سيظهر زر “اسأل” أسفل الفيديوهات المؤهلة للاستفسار.

شاهد/ي: سامسونج تطلق هاتف Galaxy F15 5G بذاكرة أكبر.. السعر والمواصفات

عند النقر على الزر لأول مرة، سيُطلب من المستخدم الموافقة على شروط استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي من “جوجل”. بعد ذلك، يمكن للمستخدمين بكل سلاسة كتابة أسئلة حول الفيديو الذي يشاهدونه أو اختيار من بين مجموعة من الخيارات المُعدة مسبقاً، سواء كانوا يبحثون عن ملخصات أو توصيات لمحتوى مشابه أو لديهم استفسارات محددة.

يعمل الذكاء الاصطناعي على تحليل كل من محتوى الفيديو والاستفسار المطروح، ليقدم للمستخدم إجابات وإرشادات سياقية دون إيقاف تشغيل الفيديو. بل ويمتد الأمر إلى طرح اختبارات تفاعلية للمشاهدين عند متابعة مقاطع الفيديو التعليمية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة التجريبية متاحة لفترة محدودة حتى الأول من أيار/مايو 2024، كما أنها تقتصر حالياً على الفيديوهات باللغة الإنكليزية ولا تعمل مع الفيديوهات بلغات أخرى أو مقاطع الفيديو الموسيقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.