سيغنال يلحق بركب مكالمات الفيديو

0 139

- Advertisement -

تحديث لخدمة التراسل المشفر تتيح تجريبيا مكالمات الفيديو على نظامي أندرويد وآي أو إس، فضلا عن تحسين كبير للمكالمات الصوتية.

Signal Private Messenger
Signal Private Messenger

متأخرا نسبيا، تبنت خدمة التراسل المشفر سيغنال اخيرا المكالمات المرئية عبر تحديث جديد يجلب الميزة لنظامي أندرويد وآي أو إس.

والثلاثاء اصبح بإمكان مستخدمي التطبيق الذي بدعم المكالمات الصوتية والتراسل النصي، اجراء مكالمات الفيديو في شكل خدمة تجريبية.

وقالت “اوبين ويسبار سيستم” المطورة للتطبيق وهي شركة غير ربحية، انها حدثت بنيتها التحتية كليا، ما سيمكن فضلا عن جلب المكالمات المرئية من تُحسين المكالمات الصوتية.

[ads1]



[ads2]
وسوف تطرح الشركة التحسينات على مراحل وذلك من “أجل ضمان عدم وجود مفاجآت عند تمكينه للجميع بصورة افتراضية”.

ولتفعيل الميزة يكفي الذهاب إلى “إعدادات سيغنال” ثم “متقدم” فـ “المكالمات المرئية بيتا”.

ونبهت الشركة إلى أن المكالمات المرئية ستكون متاحة فقط عندما يقوم طرفا المحادثة بتفعيل نظام الاتصال الجديد.

وإلى جانب المكالمات المرئية، يأتي التحديث الجديد بدعم ميزة “كالكيت” على نظام آي أو إس، والتي تسمح للمستخدمين بالرد على المكالمات الواردة من صفحة القفل مباشرة. وبالمثل، يتعين على طرفا المحادثة تفعيل نظام الاتصال الجديد للاستفادة من هذه الميزة.

وأشارت “أوبن ويسبر سيستم” إلى أن “كالكيت” تقدم تجربة اتصال أصلية لتطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت” فويب” مثل سيغنال.

وفضلا عن القدرة على الإجابة على المكالمات مباشرة من شاشة القفل، سوف تظهر المكالمات الجارية عبر سيغنال ضمن قائمة “آخر المكالمات” ضمن النظام.

ولم تكشف “أوبن ويسبر سيستم” موعد توافر ميزة المكالمات المرئية بشكل نهائي، حيث اكتفت بوصف مقتضب في صفحات تطبيقاتها الاختيارية تؤكد فيه أن تلك الميزة لازالت قيد التجربة وأنها تنتظر اختبار المستخدمين لها.

[ads1]



[ads2]
وتوفر سيغنال خدمة المحادثات والمكالمات الصوتية المشفرة لمستخدميها عبر تطبيقين لنظامي أندرويد واي او اس الى جانب إضافة خاصة لمتصفح كروم لاستخدامها من الكمبيوترات، وهي الخدمة التي تؤكد أنها لا تقوم بتخزين أي رسائل أو مكالمات، ولا تطلع عليها أو تقدمها لطرف ثالث بأي طريقة، حيث تستخدم بروتوكول تشفير خاص بها، مما دفع خدمة منافسة مثل واتسآب للتعاون معها لاستخدام نفس البروتوكول.

يذكر أن سيغنال تسعى خلال الفترة الأخيرة لإضافة مميزات جديدة إلى خدمتها بهدف زيادة حصتها من سوق مستخدمي تطبيقات المحادثات، وهي السوق التي يسيطر على نصيب كبير منها تطبيق واتسآب بما يزيد عن 1.2 مليار مستخدم.

 

تحميل سيغنال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.