0 123

- Advertisement -

Chrome
Chrome

تحديث Chrome 90 مع خيار إخفاء قائمة القراءة التي تم طرحها الآن

بعد تصحيح ثغرة zero-day من خلال تحديث Chrome الأخير ، بدأت Google في طرح آخر تحديث لـ Chrome 90 للمستخدمين. يأتي هذا التحديث بعد إصدار Chrome 89 على Android و Windows و Mac ، ويجلب بعض التغييرات المهمة على متصفح الويب الشهير.

تحديث جوجل كروم 90

يحتوي Google Chrome لأجهزة الكمبيوتر الآن على برنامج تشفير AV1 الذي قامت Google بتحسينه لمؤتمرات الفيديو باستخدام WebRTC. هذا يعني أنه بعد التحديث ، سيستخدم Chrome برنامج الترميز الجديد هذا لتقديم كفاءة ضغط أفضل وتقليل استهلاك النطاق الترددي. كما أنه يحسن الجودة المرئية لمكالمات الفيديو على المتصفح.

يتيح برنامج الترميز الجديد لـ Chrome إجراء مكالمات فيديو على شبكات ذات نطاق ترددي منخفض بسرعات تبلغ 30 كيلو بت في الثانية أو أقل. علاوة على ذلك ، يجعل برنامج التشفير الجديد أيضًا مشاركة الشاشة على Chrome أكثر كفاءة مقارنة بما كانت عليه في الإصدارات السابقة.

إخفاء خيار قائمة القراءة

يوفر تحديث Chrome 90 أيضاً خياراً جديداً للسماح للمستخدمين بإخفاء قائمة القراءة في المتصفح دون استخدام أي علامات Chrome. يظهر خيار “إظهار قائمة القراءة” الجديد في أسفل القائمة عندما تنقر بزر الماوس الأيمن على شريط الإشارات المرجعية في الأعلى. يمكنك ببساطة إلغاء تحديد خيار إخفاء علامة التبويب “قائمة القراءة” في شريط الإشارات المرجعية.

[ads1]
[ads2]

تسلط الضوء على أمور أخرى

بخلاف هذه الميزات ، يعد تحديث Chrome الأخير أيضاً وضعاً خفيفاً جديداً من شأنه تقليل معدل البت الفعال لمقاطع الفيديو عند استخدام البيانات الخلوية. كما أنه يجلب واجهة WebXR Depth-Sensing API الجديدة التي ستسمح لمواقع الويب التي تقدم تجارب AR بقياس المسافة بين جهاز Chrome وكائنات العالم الحقيقي. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم التحديث أيضاً إصداراً جديداً 9.0 من محرك V8 Javascript ويقدم دعماً لتقنية التحكم في التدفق (CET) من Intel على الأجهزة المدعومة.
[ads1]
[ads2]

التوفر

يتم حالياً طرح تحديث Chrome 90 ، الذي يحتوي على جميع الميزات الجديدة ، للجمهور. يمكنك تحديث Google Chrome إلى أحدث إصدار على جهازك بالنقر فوق الزر ثلاثي النقاط في الزاوية العلوية والانتقال إلى الإعدادات -> حول Chrome. سيقوم المتصفح بتحديث نفسه تلقائياً بعد فتح صفحة حول Chrome.

اترك رد