3339 رسالة SMS يرسلها المراهق شهريا

0 85

- Advertisement -

CNN :

ظهرت دراسة جديد أن “هوس” الرسائل النصية في ازدياد مستمر، خصوصا في أوساط الشباب، إذ في المتوسط، يرسل كل مراهق أكثر من 3000 رسالة نصية قصيرة في الشهر الواحد، أي بمعدل ستة رسائل في ساعات اليقظة.
ووفقا للدراسة التي أدتها شركة “نيلسن،” للأبحاث فإن هوس الرسائل النصية، واستخدام البيانات والتطبيقات عبر الهواتف زاد بشكل لافت، بعدما عمدت الشركة إلى تحليل البيانات لأكثر من 60 ألف مشترك في الهاتف المحمول، ومسح أكثر من 3 آلاف مراهق خلال أبريل/نيسان، ومايو/أيار، ويونيو/حزيران من العام الجاري.
وأظهرت النتائج أن عدد الرسائل آخذ في الارتفاع، لا سيما بين المراهقين من سن 13 وحتى 17 عاما، إذ أن متوسط ما يرسله المراهق الواحد من الرسائل القصيرة يبلغ 3339 رسالة شهريا.
وتختلف تلك الأرقام بين الذكور والإناث، إذ ترسل المراهقات بالمتوسط نحو 4050 رسالة شهريا، في حين أن المراهقين الذكور يرسل الواحد منهم 2539 رسالة، بينما تقول الشركة إن هذه الأرقام أعلى بنحو 8 في المائة مما كانت عليه العام الماضي.
وفي عام 2008، أظهر مسح أن السبب الرئيسي لاقتناء الهاتف المحمول كان السلامة والأمان، لكن الأمر لم يعد كذلك الآن، إذ قال 43 في المائة من المراهقين إن الرسائل النصية هي السبب الأول لحصولهم على الهاتف، في حين أن 34 في المائة منهم قال إنهم اقتنوا الهواتف المحمولة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.