5 مزايا يحتاجها واتساب للسيطرة على عالم التطبيقات

0 159

- Advertisement -

واتس آب
واتس آب

[ads1]



[ads2]

فى السنوات القليلة الماضية، أصبح واتس آب وسيلة الدردشة الأهم بالنسبة لمعظمنا، إذ يستخدم للتواصل مع الأسرة وزملاء العمل والأصدقاء، إذ يبقى واتس آب مستخدميه متصلين طوال الوقت، ورغم ذلك لا تزال هناك بعض الميزات التى يفتقرها تطبيق الرسائل للبقاء على القمة والسيطرة على عالم التطبيقات والتى يتباهى منافسوه بامتلاكها.

الرسائل السرية

يحتاج الكثير من المستخدمين فى بعض الأوقات الحفاظ على عدد قليل من المحادثات سرية، لهذا تدعم العديد من تطبيقات الرسائل وضع التخفى أو الدردشة الخاصة، والذى يسمح لك بالحفاظ على دردشة آمنة وخاصة، ليتم حذف الرسائل تلقائيا من التطبيق فور قرائتها، من خلال تحديد المستخدمين لوقت ليتم حذف الدردشة، وهى الميزة التى تقدمها تطبيقات مثل جوجل ألو ووى شات.

المحفظة

رغم اعتماد الملايين من المستخدمين على تطبيق الرسائل، إلا أن واتس آب لا يزال فى مرحلة التخطيط لإطلاق ميزة المحفظة وهى الميزة التى كشفت عنها عدد من التطبيقات، إذ يمكن استخدام المحفظة للقيام بتحويلات من فورية لمستخدمى الهواتف الذكية، بما فى ذلك حتى غير مستخدمى التطبيق، بالإضافة إلى القدرة على الدفع مقابل بعض المشتريات.

الرد التلقائي

تعد ميزة الرد التلقائى مهمة للأشخاص دائمى الانشغال، ممن ليس لديهم الوقت لكتابة جمل كاملة، وتوجد هذه الميزة فى تطبيقات مثل فيس بوك ماسنجر وجوجل ألو، فعندما يرسل إليك صديق سؤالا، يبدأ التطبيق تلقائيا فى ترشيح الرد، ليسهل للمستخدمين الضغط على الرسالة التى سيتم إرسالها بعد ذلك إلى صديقهم.

الفلاتر

نالت الفلاتر شعبية كبيرة مع تطبيق سناب شات وإنستجرام المملوك لفيس بوك، بعد أن قدم هذه الميزة فى مايو، ففى حين أن واتس آب يسمح لك الآن بتعديل الصور وإضافة النصوص والرموز عليها قبل إرسالها، إلا أن الفلاتر الحية لا تزال لم تصل إلى تطبيق الرسائل الفورية.

مشاركة ملفات كبيرة الحجم

فى حين أن تطبيق مثل لاين يتيح مشاركة أكثر من 1 جيجابايت من البيانات، يتيح لك واتس آب فى آخر تحديث مشاركة 100 ميجابايت من البيانات على أندرويد و 120 ميجابايت على ios، ورغم التحديثات التى جلبها التطبيق مثل إعطاء المستخدمين الحق فى مشاركة أى نوع من المستندات، بعد أن كان يقتصر على مشاركة ملفات PDF فقط، إلا أن هذه الميزة لم تتوفر بالتطبيق بعد.

المصدر: youm7

[ads1]



[ads2]

اترك رد