- Advertisement -

لأول مرة .. هاتف ذكي يفتح بواسطة “بصمة العين” من مايكروسوفت – فيديو

0 78
لوميا 950 و950 XL
لوميا 950 و950 XL

كشفت مايكروسوفت الخليج رسمياً عن هاتفها الذكي لوميا 950 ولوميا 950 اكس ال ويعملان بنظام التشغيل ويندوز 10، بمواصفات قوية تجعله قريباً جداً من أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

ويعد هاتف لوميا 950 و950 XL ضمن السلسلة الأولى من هواتف لوميا بنظام ويندوز 10 تتضمن التطبيقات الرئيسية مثل أوفيس وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تعتمد على تقنية الحوسبة السحابية ويدعم الهاتفان ميزة «التواصل»، حيث تسمح هذه الميزة للأفراد باستخدام هواتفهم مثل جهاز كمبيوتر، مع توافق كامل في استخدام لوحة المفاتيح والماوس ليعمل مثل جهاز كمبيوتر عبر منصة ويندوز 10.

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت الخليج تكشف عن أجهزة ويندوز 10 الجديدة

ويتميز كلا الجهازين بجودة عرض تصل إلى 564ppi، وجهاز استشعار 20MP وفلاش ثلاثي LED تلقائي، كما أن الكاميرا تلتقط صورا بشكل احترافي حتى في الظروف الأكثر صعوبة.
ويعتمد الهاتفين على ميزة بصمة العين للدخول الى الهاتف تماماً كالباسوورد، ويتوقع أن تنال الخاصية الجديدة اعجاب المستخدمين لما فيها من حفاظ على الخصوصية.

110 ملايين جهاز وفق ويندوز 10:

يعمل حالياً نظام التشغيل ويندوز 10 منذ إطلاقه على أكثر من 110 ملايين جهاز في 192 دولة حول العالم، وفقاً لإحصائيات «مايكروسوفت».

وحقق بذلك النظام أفضل انطلاقة من سلسة ويندوز في تاريخ الشركة، حيث تخطت عمليات تحميل نظام التشغيل الجديد 3 أضعاف معدل عمليات تحميل نظام التشغيل ويندوز 7، فيما تطمح مايكروسوفت للوصول إلى 10 ملايين جهاز يعمل عبر منصة ويندوز 10 في غضون عامين أو ثلاثة، لتصبح بذلك أول منصة قادرة على تحقيق هذا الهدف.

المصدر : alaan.tv

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.