خبر لحاملي “آي فون”… هاتفك “سيفضح” مشاعرك!

0 87

- Advertisement -

emotient_3544124b_635083_large

قد يتمكّن هاتف الـ آي_فون الخاص بك من معرفة ما إذا كنت سعيداً أو حزيناً، بعدما اشترت شركة “أبل”، الشركة التي تستخدم تقنية التعرّف إلى الوجوه لقراءة مشاعر الناس.

وفازت آبل بشركة Emotient، التي تصف نفسها بأنها “الرائدة في مجال الكشف عن العاطفة وتحليل المشاعر بناء على تعابير الوجه”، فيتمّ استخدام التكنولوجيا لتحليل أشرطة الفيديو، وكشف أي واحدة من “تسع عواطف” (9 emotions) يشعر بها الناس في لحظة!

- Advertisement -

وتمّ اختبار كيفية دراسة الـ”آي فون” ردود الأفعال تجاه الدعايات أو بعض المنتجات، وذلك ضمن مجموعات صغيرة من الأشخاص، لتبيان مشاعرهم.
ويعتقد الكثيرون أنّ الشركة تعمل على أساس سمّاعة “الحقيقة المدمجة” التي تظهر الرسوم للمستخدم، كما تفعل نظارات “غوغل”، أو أي منتج يتعلّق بالواقع الافتراضي، بناء على توجيهات الخبراء الذين تتعامل معهم “آبل”.

وفي السنة الماضية، أعلنت Emotient أنها تخطط لتطوير البرمجيات لنظارات غوغل التي من شأنها أن تسمح لمندوبي المبيعات في المتاجر رؤية كيفية تفاعل الزبائن معهم.

وفي السياق عينه، اشترت شركة “آبل”، شركات تصوير إضافية في الآونة الأخيرة، بما في ذلك Faceshift، الذي يستخدم تقنية التقاط الحركة لتحويل تعابير وجه البشر إلى شخصيات الرسوم المتحركة، وPerceptio، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لفهم الصور.

وأكّدت “آبل” إتمام الصفقة، قائلة إنّ الشركة “تشتري شركات التكنولوجيا الصغيرة من وقت لآخر”، لكنها لم تذكر لماذا اشترت Emotient.
يُذكر انه في بداية السنة الماضية، حلّلت الشركة عواطف المرشّحين الجمهوريين للرئاسة الأميركية، وفق صحيفة “التلغراف”، ووجدت أنّ دونالد ترامب أعرب في المقام الأول عن مشاعر “غضب” عندما كان أمام الكاميرا، بينما كشف جيب بوش عن مشاعر ممزوجة بـ”الفرح والحيادية والصدمة”.

[ads1]



[ads2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.