3D Touch وصل إلى Viber

0 118

- Advertisement -

3D Touch وصل إلى Viber
3D Touch وصل إلى Viber

أعلن تطبيق Viber عن إطلاق تحديث جديد للنسخة الخاصة بنظام التشغيل “iOS” من تطبيقه، يضمُّ عددًا من المزايا، أبرزها دعم ميزة 3D Touch. وكشفت Viber في منشور لها أنَّ

الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 5.8 من تطبيق Viber على نظام “iOS”، يدعم ميزة 3D Touch الموجودة في هاتفي “آيفون 6s” و”آيفون 6s plus”.

ماهي ميزة 3D Touch : ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد هي محاولة من أبل لإعادة اختراع أو تقديم مفهوم جديد للمس. فكما فعلت أبل سابقاً في 2007 وقدمت أول استخدام للمس المتعدد في الهواتف الذكية أحدث ضجة وغيرت طرق تطوير واجهات المستخدم. مع ساعة أبل كشفت الشركة عن خاصية تسمى Force Touch وطورتها في أجهزة ماك بوك وها هى تصل إلى الآي فون حيث أصبح بإمكان المستخدم الضغط على الشاشة لأداء الوظائف المختلفة في داخل التطبيقات. طريقة العمل هي أن الجهاز يشعر بمدى العمق الذي تم استثارته من الزجاج بناءً على قوة ضغط المستخدم على الشاشة مما يمكن الجهاز من أداء وظائف متعددة.
لتوضيح الفارق بين اللمس المطول والضغط، فإنك إذا لمست مطولاً أيقونة تويتر مثلاً ستهتز الأيقونات ويظهر خيار الحذف، لكن إذا فعلت الأمر نفسه مع الضغط فسيظهر لديك خيارات جديدة.

[ads1]



[ads2]
ويضمُّ التحديث ميزة “Conversation Gallery”، وهي عبارة عن قسم جديد يُضاف لكل محادثة تسمح للمستخدم الوصول إلى كل الصور، ومقاطع الفيديو، والرسوم التي تمت مشاركتها عبر الخدمة.

يشار إلى أنَّه بإمكان مستخدمي الإصدار 7.0 وما بعده من نظام “iOS” المشغل لأجهزة شركة “آبل” الذكية تنزيل الإصدار الجديد، الذي يأتي بحجم 72.9 ميغابايت من متجر “آب ستور”.

اترك رد