- Advertisement -

بمناسبة مرور 10 سنوات.. أهم تغييرات أدخلها فيس بوك على الـNewsfeed

0 74
بمناسبة مرور 10 سنوات.. أهم تغييرات أدخلها فيس بوك على الـNewsfeed
بمناسبة مرور 10 سنوات.. أهم تغييرات أدخلها فيس بوك على الـNewsfeed

احتفل اليوم الثلاثاء موقع “فيس بوك” بمرور 10 سنوات كاملة على إطلاق ميزة الـnewsfeed التى غيرت من شكل الموقع وطريقة تعامل المستخدمين معه، واحتفالا بهذا الأمر كتب “مارك زوكربيرج” المؤسس والمدير التنفيذى للموقع عبر صفحته الرسمية على فيس بوك قائلا: “عيد ميلاد عاشر سعيد للـNewsfeed، فهذا الاختراع هو واحد من القصص المفضلة لدى فى تاريخ فيس بوك، فأحيانا يتحدث الناس عن الفكرة وراء فيس بوك، كما لو كان مفهوم واحد خرج بهذا الشكل، لكنه مثل كل شىء مكون من العديد من الأفكار والاختراعات”، وبمناسبة هذا الحدث نرصد أهم تغييرات أدخلها فيس بوك على الـNewsfeed الذى يضم كل ما يظهر أمام المستخدم على الموقع.

– شكل التايم لاين

فصل الملف الشخصى على شكل timeline وجزء آخر مخصص للـNewsfeed كان من أهم التغييرات التى تم إدخالها على فيس بوك بشكل عام، حيث غيرت من طريقة استخدام الفرد للحساب الخاص به وتقسيم الشكل العام لأجزاء أكثر جاذبية.

[ads1]



[ads2]
– الإيموشنز

بعد مطالبات المستخدمين لفيس بوك على مدار سنوات طويلة بضرورة وضع زر dislike بجانب الـlike قرر مارك زوكربيرج إطلاق 5 رموز تعبيرية جديدة بجانب زر الإعجاب لمساعدة المستخدمين فى التعبير عن مشاعرهم بشكل أفضل تجاه ما يرونه على الـNewsfeed.

– الصور المتحركة والفيديو التلقائى

خلال الفترة الماضية بدأ فيس بوك فى التركيز على محتوى الفيديو التفاعلى، حيث أصبح يهتم بمنتجات الفيديو وأطلق خدمة البث المباشر، بالإضافة إلى التشغيل التلقائى للفيديوهات، وإتاحة الصور المتحركة للنشر والمشاركة على الموقع وداخل تطبيق الرسائل “ماسنجر”.

– الخوارزميات

من أبرز التغييرات التى دخلت على الـNewsfeed الخاص بموقع فيس بوك كانت بسبب الخوارزميات التى تحدد ما يظهر لك فى المقدمة، فبعد أن كانت هناك أهمية للأخبار انتقلت إلى منشورات الأصدقاء.

[ads1]



[ads2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.