- Advertisement -

إشعارات هادئة مع الاهتزاز المتحكم فيه في نظام التشغيل أندرويد 15

0 175

أخيرا، تضع “جوجل” حداً لمعاناة اهتزاز الهاتف المستمر عند تلقي كمية كبيرة من الإشعارات، كشف الإصدار التجريبي الأحدث لنظام التشغيل “أندرويد 15 بيتا 1.2″ عن ميزة جديدة ضمن خيارات “تهدئة الإشعارات” (Notification cooldown) ستمنح المستخدمين تحكماً أكبر بالاهتزازات.

كانت ميزة “تهدئة الإشعارات” التي تم الإعلان عنها سابقاً تهدف إلى خفض مستوى صوت الإشعارات تدريجياً عند تلقي إشعارات متتالية من نفس التطبيق. لكنها لم تكن تشمل التحكم بالاهتزاز، وهو ما قد يتسبب بإزعاج المستخدمين.

شاهد/ي: تطبيق Google Chat قد يحصل على ملخصات عند الطلب بمساعدة Gemini قريبا

وفقاً للكشف الجديد، سيقدم خيار “الاهتزاز عند إلغاء القفل” (vibrate when unlocked) ضمن إعدادات “تهدئة الإشعارات” حلاً لهذه المشكلة. حيث لن يهتز الهاتف عند وصول إشعارات متتالية إلا إذا كانت الشاشة مُضاءة ومفتوحة.

تأتي هذه الميزة معطلة افتراضياً، لكن يمكن تفعيلها بسهولة من خلال الإعدادات. أما المستخدمين الذين يخشون تفويت إشعارات مهمة، فيمكنهم إبقاء خيار “الاهتزاز عند إلغاء القفل” معطلاً أو حتى إلغاء ميزة “تهدئة الإشعارات” كلياً. كما يتيح النظام خيار تفعيل “تهدئة الإشعارات” للمحادثات فقط، مع استمرار تلقي باقي الإشعارات بشكل معتاد.

رغم إخفاء “جوجل” لصفحة “تهدئة الإشعارات” في الإصدار التجريبي الأول، نتوقع عودتها في تحديثات بيتا لاحقة، بما في ذلك الإصدار الثاني المتوقع الشهر المقبل. كما نتوقع أن تصل هذه الميزة إلى أجهزة أخرى غير أجهزة “Pixel” بمجرد حصولها على تحديثات “أندرويد 15“، وذلك بفضل توافر كود الميزة ضمن مشروع “أندرويد” المفتوح المصدر (AOSP).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.