- Advertisement -

إي إم سي تطرح برنامج أفامار 6.0 للنسخ الاحتياطي

0 65

ITP

ناظم فريحات . مدير قسم نظم استرداد البيانات
ناظم فريحات . مدير قسم نظم استرداد البيانات
:
أعلنت إي إم سي عن برنامج أفامار EMC Avamar 6.0 للنسخ الاحتياطي والغاء البيانات المكررة، لتوفير السعة التخزينية المطلوبة في مراكز البيانات.

يوفر هذا الإصدار الرئيسي الجديد التكامل مع نظم التخزين وإلغاء البيانات المكررة من إي إم سي “داتا دومين” EMC Data Domain كما يوفر قدرات جديدة وقوية لحماية بيئات VMware.

ومن خلال الجمع بين بساطة وكفاءة Avamar مع نطاق انتشار وأداء “داتا دومين”، يحصل العملاء من المؤسسات على المرونة اللازمة لتوسيع استخدام Avamar في بيئات إنتاجية أكبر. كما يمكن للمؤسسات الأكبر حجماً حالياً تسخير Avamar لتصميم بنى تحتية لاسترجاع البيانات تتميز بتطورها وقابلية توسيعها، وتوحيد إدارة العمليات الخاصة بحماية بياناتها وتوجيه عمليات النسخ الاحتياطي إلى الأنظمة الامثل المرتكزة على مساهمات أعباء العمل. وبالإضافة إلى ذلك، فإن القدرة التي تتميز بها نظم “داتا دومين” لدعم أعباء متعددة في وقت واحد يمكنها أن تساعد المستخدمين على التحول من برنامج النسخ الاحتياطي القديم وتلبية متطلبات التخزين الفوري. وبالنسبة للمسؤولين عن VMware، يقوم برنامج Avamar 6.0 بزيادة السرعة والكفاءة بشكل ملحوظ مستفيداً من أحدث التطورات في تكنولوجيا VMware vSphere® إذ يوفر سرعة نسخ احتياطي تصل إلى ثلاث مرات أكثر من أقرب منافسيه حسب الاختبارات التي أجرتها إي إم سي على الأداء.
يتم تكامل Avamar مع “داتا دومين” عبر برنامج EMC Data Domain Boost، المدمج حالياً في برامج عملاء Avamar على أساس خطة كل عمل. يسمح برنامج Data Domain Boost لبرنامج Avamar إدارة النسخ الاحتياطي واسترداد وتكرار البيانات مركزياً لأنظمة “داتا دومين” التخزينية. يقوم Data Domain Booster بتوزيع الأعباء المرتبطة بإلغاء البيانات المكررة بشكل مختلف عن نفس العملية في برنامج Avamar ويوفر أداء معززاً لعمليات البث الشبكي الكبيرة، مثل النسخ الاحتياطي أو الاستعادة الكاملة لقاعدة البيانات، مع تقليل العبء على الطاقة المستخدمة للبرنامج العميل/الخادم. كما يتوفر حالياً للمسؤولين عن برنامج Avamar خيار توجيه النسخ الاحتياطي نحو إما نظم “داتا دومين” أو Avamar Data Stores على أساس المبادئ التوجيهية لأفضل الممارسات لتطبيقات محددة. ويدعم Avamar 6.0 النسخ الاحتياطي الخاص بخوادم Oracle وMicrosoft Exchange وSharePoint وSQL Server وصور VMware لنظم “داتا دومين”.

وعن البرنامج الجديد قال ناظم فريحات، مدير قسم نظم استرداد البيانات والنسخ الاحتياطي في تركيا و أفريقيا و الشرق الاوسط، في إي إم سي: “تبرز حماية الأجهزة الافتراضية كأحد الشؤون الرئيسية بالنسبة للمستخدمين القلقين بشأن النسخ الاحتياطي خلال رحلتهم إلى نماذج الحوسبة القائمة على السحابة. يعالج Avamar 6.0 هذا الشأن بفعالية أكبر من أي منتج متاح و يساهم التكامل مع نظم “داتا دومين” بتوسيع نطاق تطبيقه في المؤسسات. وتواصل إي إم سي دمج محفظتها الخاصة بحماية البيانات بما يفيد عملاءها. ويبرز هذا الاعلان قيمة التكامل الملح لبرنامج النسخ الاحتياطي والغاء البيانات المكررة ونظم التخزين الرائدة في القطاع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.