- Advertisement -

البرامج الاكثر تعرضا للهجمات الالكترونية والاختراق

0 91

البرامج الاكثر اختراقاً
البرامج الاكثر اختراقاً
كثرت فى الاونة الاخيرة عمليات الهجمات الالكترونية على اجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية ويرجع سبب ذلك الى وجود بعض البرامج وانظمة اجهزة التشغيل التى تسهل على المخترقين هذه الهجمات .

فهناك بعض البرامج التى التى تسهل عليهم شن هذه الهجمات حيث ياتى فى المرتبة الاولى برنامج ” Java ” والذى حاز على اكثر من نصف هذه الهجمات وذلك لوجود البرمجيات المستغلة في ” Java ” يسهل استخدامها في أي نسخة من نظام التشغيل ويندوز، حيث يمكنهم إنشاء برمجيات مستغلة تستهدف منصات متعددة من خلال “فلاش باك” وهذا هو السبب الرئيسي الذي يدفعهم إلى استخدام ثغرات ” Java ” .

وياتى فى المركز الثانى برنامج ” Adobe Reader ” والذى حاز على ربع هذه الهجمات والذى تم ابطالها وذلك لسهولة كشف هذه الهجمات بالاضافى الى التحديثات الصادرة لهذه البرامج .

وياتى فى المركز الثالث “مركز ويندوز للمساعدة والدعم” إلى جانب الثغرات في متصفح “إنترنت إكسبلورر” التي حصلت على 3% من إجمالي الهجمات. وفى المركز الرابع برنامج ” Flash Player ” والتى حرص المخترقون على ترقب الاخطاء فى هذه البرامج.

وياتى فى المركز الخامس نظام التشغيل ” اندرويد ” والتى يحرص المخترقون على شن الهجمات على الاجهزة الغير محمية والاستيلاء عليها من خلال الدخول اعدادات الهواتف الذكية او الاجهزة اللوحية ومنها الى الذاكرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.