- Advertisement -

نوكيا ترد على غوغل وأبل بخدمة الخرائط المفتوحة هير

0 83

هير خرائط نوكيا
هير خرائط نوكيا
أطلقت شركة نوكيا خدمة جديدة للخرائط باسم هير Here (وتعني هنا ويمكن الوصول إليها على الرابط http://here.net)، وهي متوافقة مع الهواتف الذكية مثل أي فون وهواتف الجوالة التي تعمل بنظام أندرويد وأجهزة الكمبيوتر من خلال متصفح الإنترنت بحسب بيان صحفي أصدرته الشركة.
وأعلنت نوكيا عن تعاونها مع مؤسسة متصفح موزيلا في تقديم هذه الخرائط التيتعتمد لغة ترميز النص المترابط HTML5، وتتضمن خدمة خرائط نوكيا الجديد معاينة مجسمة للشوارع والأبنية فضلا عن عرض خرائط الأقمار الاصطناعية والخرايط الاعتيادية إلى جانب مزايا عديدة أخرى مثل توليد خرائط خاصة بخيار mapcreator ليتيح لمن يريد رسم وتوليد خريطة لمنطقة معينة القيام بذلك بسرعة (لا تتوفر حاليا لكل الدول وتستدعي التسجيل بحساب في الخدمة كما تبين لأريبيان بزنس خلال تجربة الخدمة).

تنافس هذه الميزة أداة مماثل من غوغل Google_Map_Maker، وتشعل الخدمة التنافس بين أبل وغوغل مع شركة نوكيا على خدمات الخرائط. ومن المفارقات أن الخدمة لم تعمل بمزايا الأبنية المجسمة في فايرفوكس من موزيلا فيما عملت في متصفح غوغل كروم.

كما تنافس هذه الشركات التجارية خدمة المصادر المفتوحة للخرائط وهي OpenStreetMap، والتي يشارك فيها متطوعون لتقديم خرائط مجانية ومفتوحة بجهود مستخدميها أنفسهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.