- Advertisement -

فيسبوك يدمج تطبيقات جديدة تتجاوز الرسائل الفورية

0 74

تطبيقات فيسبوك
تطبيقات فيسبوك
في خطوة جديدة نحو تطوير خدمة الرسائل الفورية، أعلن مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكيربيرغ تحويل خدمة الرسائل الفورية (ماسنجر) إلى منصة للمطورين تمكنهم من بناء تطبيقاتهم لخدمة 600 مليون شخص يستخدمون هذه الخدمة يوميا.
وشرح مؤسس فيسبوك في المؤتمر السنوي للشركة الذي عقد في سان فرانسيسكو الذي انطلق الأربعاء أن هدفه هو أن يعبر المستخدمون عن أنفسهم بطرق غير تقليدية تتعدى مجرد إرسال واستقبال النصوص والصور.

ومن خلال 40 تطبيقا دخلت الخدمة حتى الآن، يستطيع مستخدم (ماسنجر بلاتفورم) تحميلها من دون الحاجة إلى الخروج من المحادثة. وتعتمد هذه التطبيقات على الصوت والصورة والفيديو والمقاطع الصوتية.

وتخدم ماسنجر بلاتفورم أصحاب الأعمال وعملاءهم، من خلال التواصل المباشر عبر هذه الخدمة، بهدف إرسال واستقبال معلومات تتعلق بعمليات شراء مثل إرسال الإيصالات أو تتبع مسارات شحن البضائع، أو إجراء تعديلات على طلبات الشراء.

وليست هذه الخطوة سابقة في خطط فيسبوك التجارية والتسويقية، فقد أعلنت فيسبوك الأسبوع الماضي إدراج زر يسمح للمستخدمين بإرسال الأموال عبر ماسنجر من خلال ربط بيانات بطاقات الائتمان بالخدمة.
وتشبه منصة فيسبوك الجديدة خدمات مراسلة فورية أخرى مثل ويب تشات ولاين، التي توفر لمستخدميها أكثر من مجرد رسائل نصية.
ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن خبراء إن طموحات فيسبوك أكبر من خدمات سكايب وأي مسج (آبل) وغوغل هانغ أوت وغيرها التي لم تتجاوز تقديم خدمة محادثات فيديو.

المصدر : alhurra

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.