- Advertisement -

فيسبوك يضيف إمكانية إنشاء المجموعات لزيادة الخصوصية

0 63

ITP :

أطلق موقع التلاقي الاجتماعي فيسبوك خدمة إنشاء المجموعات التي تمكّن مستخدمي الموقع من التواصل على الإنترنت كما هو الحال تماما في حياتهم الطبيعية.
إذ تتيح الميزة الجديدة للمستخدم إنشاء مجموعات يضيف إلى كل منها أشخاصا بعينهم، بحيث يتمكن هؤلاء فقط من رؤية مشاركات المستخدم بدلا من أن يراها كل من هو موجود على قائمته من أصدقاء.
ويحاول القائمون على فيسبوك من خلال إضافة ميزة المجموعات محاكاة الحياة الحقيقية للمستخدم حيث يتواصل مع مجموعات ضيقة من الأشخاص مثل العائلة وزملاء العمل والأصدقاء المقربين.
وسيتمكن أعضاء المجموعات من تبادل التحديثات مع بعضهم البعض دون أن يضطر أحدهم إلى إطلاع كل من هم في قائمة الأصدقاء على شيء ما، وتشكل هذه الميزة إضافة جيدة تزيد من خصوصية المستخدمين التي طالما كانت مثارا للجدل في موقع فيسبوك الذي يضم حاليا أكثر من 500 مليون مستخدم.
وعن الخدمة الجديدة قال مارك زركربيرغ مؤسس موقع فيسبوك أن هذه المجموعات هي الطريقة الأفضل لحل المشكلة الأولى في شبكات التلاقي الاجتماعي، وهون كون أحد الأصدقاء في القائمة مقربا أكثر من الآخرين.
يمكن للمستخدم إنشاء المجموعة الخاصة به من القائمة اليسرى واختيار الفئة المناسبة للمجموعة من بين عشر فئات موجودة مسبقا ومن ثم يبدأ بإضافة من يشاء إليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.