- Advertisement -

قرار جوجل عرض فيلم (ذا انترفيو) عبر يوتيوب ربما يعزز صورته كمنافس قوي

0 141

قرار جوجل عرض فيلم (ذا انترفيو) عبر يوتيوب ربما يعزز صورته كمنافس قوي
قرار جوجل عرض فيلم (ذا انترفيو) عبر يوتيوب ربما يعزز صورته كمنافس قوي

ربما يساعد قرار شركة جوجل عرض فيلم شركة سوني بيكتشرز (ذا انترفيو ‭The Interview‬) المثير للجدل موقعها يوتيوب في الظهور كمنافس قوي لمواقع التنزيل المدفوع الاجر للملفات المصورة مثل نتفليكس وامازون دوت كوم.

وقررت سوني يوم الاربعاء طرح الفيلم على الانترنت لتوسع نطاق توزيعه بعدما فجر هجوما الكترونيا مدمرا على الشركة انحي باللائمة فيه على كوريا الشمالية. وتراجعت الشركة عن قرارها السابق وقف اصدار الفيلم بعدما تعرضت لانتقادات بانها فرضت رقابة ذاتية.

وقال جيمس مكيوفي محلل شؤون المنصات الالكترونية بشركة فوريستر ريسيرش “هذه فرصة عظيمة امام يوتيوب كي يظهر للعالم انه يمكن استخدامه في اصدار المحتويات المهنية والمحتويات المدفوعة الاجر لان غالبية الناس يعتقدون ان يوتيوب موقع للمحتويات المجانية.

“الرسالة موجهة في الواقع من يوتيوب إلى شركات الانتاج الفني الاخرى ومفاداها: نحن اقوياء الان وبمقدورنا فعل هذا. لسنا خائفين (من الهجمات الالكترونية) ولدينا جمهور كبير.”

ويأتي إصدار (ذا انترفيو) -وهو أحد اهم الافلام التي يتم اصدارها عبر الانترنت حتى الان- في وقت محوري لشركة جوجل لمحركات البحث على الانترنت.

وحاول يوتيوب في السنوات القليلة الماضية احياء صورته كمستودع للمقاطع الذاتية المصورة وخطى نحو المحتويات الاكثر احترافية لتوسيع اعماله. واطلق الموقع الشهر الماضي خدمة (يوتيوب ميوزيك كي) التي توفر للمشتركين حرية الوصول المدفوع الاجر للمحتويات الموسيقية الاصلية الكاملة من دون اعلانات.

ولا يكشف يوتيوب عن حجم مبيعاته من المحتويات. وعلى الرغم من انه احد المواقع الاكثر تصفحا من جانب المستخدمين للبحث عن الفيديوهات على الانترنت اذ يزور الموقع اكثر من مليار مستخدم شهريا يقول محللون أنه يأتي خلف مواقع مثل امازون ونتفليكس وابل في خدمات المحتويات المدفوعة الاجر.

وتواجه جوجل خطر ان يصبح يوتيوب هدفا لمتسللي هجوم سوني على الرغم من قول محللين إن الشركة تمتلك انظمة دفاع الكتروني قوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.