- Advertisement -

متجر تطبيقات لجميع الهواتف الجوالة من أوبرا

0 114

ITP

اوبرا موبايل
اوبرا موبايل
:
أعلنت أوبرا Opera المطوِّرة لمتصفح الإنترنت الشهير الذي يحمل الاسم ذاته عن متجر التطبيقات Opera Mobile Store الذي يحتوي تطبيقات متوافقة مع معظم أنظمة التشغيل الهواتف الجوالة.

ويمكن الوصول إلى متجر أوبرا للتطبيقات الذي يحتوي على برامج لأنظمة أندرويد وسيمبيان وبالم أو إس وبلاك بيري وويندوز موبايل، عبر أي هاتف جوال متصل بالإنترنت ومزوّد بمتصفحات أوبرا أو أوبرا ميني التي تعمل على أكثر من 100 مليون هاتف جوال في العالم.

ولا يوفر المتجر المدمج في متصفح الإنترنت الجوال أوبرا التطبيقات المخصصة لنظام التشغيل iOS المستخدم في هواتف أبل حاليا، وتقول الشركة أنها تسعى إلى تضمين متجر Apple App Store في متجرها الخاص بالتطبيقات.
ولأن أبل لاتسمح للـ”غرباء” ببيع تطبيقاتها على هواتفهم، ستقوم أوبرا بعرض التطبيقات التي يحتويها متجر أبل للتطبيقات مع روابط إلى المتجر بشكل مباشر إذا رغب المستخدم في الحصول على أي تطبيق.

ويقول ماي دي سيلفا، نائب الرئيس لدى أوبرا عن متجر البرامج الجديد: ” الفكرة هي تقديم متجر تطبيقات مفتوح وغير محدود بنظام تشغيل معيّن، ونعتمد هنا على الانتشار الواسع لمتصفح أوبرا لتمكين مستخدمي الهواتف الجوالة من الوصول إلى التطبيقات الجوالة بغض النظر عن المنصة التي يستخدمونها.”

ولا يقتصر الأمر في متجر أوبرا على عرض التطبيقات بل يتيح للمستخدمي المشاركة بما لديهم من برامج للهواتف الجوالة من خلال بوابة Opera Publisher Portal، كما يمكن تصفح المتجر من خلال متصفحات الإنترنت العادية عبر الموقع:
http://mobilestore.opera.com/ae,en,usd/mobiledevice.html

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.