- Advertisement -

هجوم “إلكتروني” واسع استهدف وزارة المالية الفرنسية بديسمبر

0 109

CNN

وزارة المالية الفرنسية
وزارة المالية الفرنسية
:
تعرضت وزارة المالية الفرنسية لهجوم “فضائي إلكتروني” واسع النطاق في ديسمبر/كانون الأول الماضي، استهدف كمبيوترات ووثائق خاصة باجتماع مجموعة الدول العشرين G20، وفقاً لما ذكره وزير الموازنة الفرنسي، فرانسوا باروا للإذاعة الفرنسية الاثنين.
وقال باروا لإذاعة “أوروبا واحد” إن تحقيقاً فتح بشأن الحادث غير أنه لم يتوصل لنتائج مؤكدة، موضحاً: “يبدو أن ما تم استهدفه بالهجوم الإلكتروني هو (مؤتمر) مجموعة الدول العشرين.”
وكانت مجلة “باريس ماتش” قد أفادت صباح الاثنين أن وزارة المالية تعرضت “لهجوم إلكتروني غير مسبوق، بحيث أثر على 100 جهاز كمبيوتر.”
وكانت مجموعة الدول العشرين، التي تأسست عام 1999، قد التقت في باريس في فبراير/شباط الماضي.
يشار إلى أن الهدف من إنشاء مجموعة الدول العشرين هو جمع الدول الصناعية الكبرى مع الدول الاقتصادية النامية لتشجيع الاقتصاد العالمي والترويج له.

يذكر أن فرنسا كانت واحدة من عدة دول التي “تصعّد” باتجاه حرب فضاء إلكترونية، وفق تقرير كانت شركة “مكافي”، المتخصصة بمكافحة الفيروسات والتلصص الإلكتروني عبر الإنترنت، قد أعدته في العام 2009.

وجاء في التقرير أن الدول الرئيسية والكبيرة في العالم انهمكت في “حرب فضاء إلكتروني باردة” مستخدمة أسلحة “افتراضية”، وتقوم بعمليات تجسس عبر الشبكة العالمية وتختبر شبكاتها استعداداً لاستخدام الإنترنت لشن الحرب الفاصلة.
وأضاف التقرير أن من أهم الدول التي تصعد باتجاه شن حروب فضاء إلكترونية وهجمات مختلفة، الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وروسيا والصين وفرنسا.
وأوضحت الشركة أنها توصلت إلى هذه النتائج من خلال تصريحات مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن الداخلي، بول كورتز، إضافة إلى مقابلات مع نحو 20 خبيراً في العلاقات الدولية والأمن القومي وأمن الإنترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.