تستعد Gboard لنظام التشغيل Android 12 مع المزيد من التحسينات

0 116
Gboard
Gboard

مع اقترابنا من الإطلاق الرسمي لنظام Android 12، تعمل Google على تحديث المزيد من تطبيقاتها لدعم جميع سمات العتاد الجديدة. كان Gboard واحداً من أوائل الذين حصلوا على التجديد، حيث أصبح نظام الألوان الجديد متاحاً الآن لأي شخص يقوم بتشغيل أحدث إصدار تجريبي من Android. ومع ذلك، يبدو أن المظهر لم يكتمل بعد، حيث أن عناصر العتاد الجديدة في طريقها للإصدار القادم.

[ads1]
[ads2]

اليسار: Gboard الحالية . اليمين: تصميم جديد
اليسار: Gboard الحالية . اليمين: تصميم جديد

تم استبدال أزرار المفاتيح المستطيلة بدوائر منبثقة، جنباً إلى جنب مع خيارات جديدة على شكل أقراص عند تحديد رموز تعبيرية ومفاتيح الترقيم. تظل الحروف مرئية أيضاً عند النقر على مفتاح بدلاً من الاختفاء تحت المربع الأبيض.

اليسار: Gboard الحالية . اليمين: تصميم جديد.
اليسار: Gboard الحالية . اليمين: تصميم جديد.

تعيد Google أيضاً تصميم قائمة إعدادات Gboard، بعد أيام قليلة فقط من دمج بعض خيارات الرموز التعبيرية المهمة في فئة جديدة. بمظهره المحدث، فإنه يطابق قائمة تفضيلات One UI-esque الجديدة. تم تغيير صفحة “السمات” أيضاً، مع فقاعات دائرية ومظهر جديد لبطاقات السمات الخاصة بها.

[ads1]
[ads2]

اليسار: قائمة الإعدادات الحالية. الأوسط: قائمة الإعدادات الجديدة. على اليمين: قائمة "سمة" جديدة.
اليسار: قائمة الإعدادات الحالية. الأوسط: قائمة الإعدادات الجديدة. على اليمين: قائمة “سمة” جديدة.

تم رصد هذه التغييرات في الإصدار التجريبي 10.9 من Gboard، لكنها لم تظهر للمستخدمين حتى الآن. نظراً لأن إصدار Android 12 النهائي ليس بالبعيد جداً، فلن يمر وقت طويل حتى يتمكن الجميع من الوصول إلى واجهة المستخدم الجديدة هذه.

[appbox googleplay com.google.android.inputmethod.latin]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.