مايكروسوفت ديفندر يوفر الآن حماية خصوصية أكبر لمستخدمي آيفون

0 314

- Advertisement -

تعزز “مايكروسوفت” دفاعاتها عن الخصوصية الرقمية، فقد أعلنت الشركة مؤخراً عن توسيع نطاق ميزة “حماية الخصوصية” ضمن تطبيق “Microsoft Defender for Individuals” ليشمل مستخدمي أجهزة آيفون في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وكانت هذه الميزة قد أُطلقت في أيلول/سبتمبر 2023 لأجهزة أندرويد في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي مخصصة للمشتركين بخدمات “Microsoft 365 Personal” أو “Family”. والآن، بات بإمكان مستخدمي آيفون في البلدين المذكورين الاستفادة من نفس المزايا.

شاهد/ي: الموناليزا تتحول إلى مغنية راب بفضل الذكاء الاصطناعي

- Advertisement -

ببساطة، توفر “حماية الخصوصية” خدمة شبكة خاصة افتراضية (VPN) تساعد المستخدمين على إخفاء هوياتهم الرقمية عن المواقع والتطبيقات وغيرها. فهي مفيدة بشكل خاص عند الاتصال بشبكات Wi-Fi العامة في المقاهي والمطاعم، حيث تقوم بتشفير حركة مرور الإنترنت بالكامل وحماية بياناتك الشخصية.

وعن هذا تقول “مايكروسوفت”: “بفضل حماية الخصوصية، يمكنك إخفاء عنوان IP وموقعك الجغرافي عن المواقع والتطبيقات والمعلنين الذين يحاولون تتبع نشاطك عبر الإنترنت وجمع بياناتك. كما تقوم هذه الميزة بتشفير حركة مرور الإنترنت وبياناتك عبر شبكة خاصة افتراضية (VPN)، مما يجعلها غير قابلة للقراءة والوصول لأي جهة تحاول اعتراضها، مثل المتسللين وموفري خدمة الإنترنت (ISPs) أو حتى الجهات الحكومية.”

تجدر الإشارة إلى أن ميزة “حماية الخصوصية” تجمع “حداً أدنى من بيانات الخدمة” من جهازك، بما في ذلك مدة تشغيل خدمة VPN وحجم البيانات المستخدمة. لكن “مايكروسوفت” تؤكد على أن هذه البيانات مجهولة المصدر ويتم إرسالها إليها فقط بهدف “تحسين الخدمة بشكل مستمر”.

هذا ولم تكشف “مايكروسوفت” عن موعد محدد لإطلاق خدمة VPN الخاصة هذه على أجهزة الكمبيوتر بنظامي تشغيل “ويندوز” و”MacOS”، إلا أنها أشارت إلى أن التوسيع لمنصات أخرى وللمزيد من المناطق الجغرافية سيحدث خلال الأشهر القليلة المقبلة.

اترك رد