- Advertisement -

برنامج للجوال يكشف مواقع الرادارات

0 67

ITP :
يعتمد أكثر من عشرة ملايين مستخدم على برنامج مجاني يمكن تثبيته على الهواتف الجوالة الذكية لتنبيههم عن أماكن تواجد رادارات السرعة أثناء القيادة.
يحمل هذا البرنامج اسم ترابستر Trapster وهو متوفر على الموقع http://www.trapster.com، ويعتمد في عمله على مشاركة المعلومات من قبل المستخدمين حول أماكن انتشار رادارات السرعة وكاميرات الإشارات الحمراء والخطوط الصفراء.
إذ يتم تخزين جميع التقارير التي تصل من السائقين إلى قاعدة بيانات مشتركة والتأكد منها من خلال عدد تلك التقارير القادمة من نفس الموقع، ومن ثم اعتمادها لتنبيه السائقين الآخرين.
ولتجنب انشغال المستخدم بالبرنامج عن القيادة ، ولأن لاستخدام الهاتف أثناء القيادة مخالفة مرورية قد لا تقل عن مخالفة كاميرات السرعة، يعتمد ترابستر على التنبيهات الصوتية عند الاقتراب من إحدى الكاميرات المرورية، لكن هذا لا يقلل من خطورة استخدامه عندما يرغب المستخدم بالتبليغ عن تواجد كاميرا في مكان ما.
يتوافق البرنامج مع عدد كبير من الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية مثل آي فون وآيبود تاتش وبلاك بيري كيرف وبولد وبيرل وهواتف غوغل درويد من موتورولا ونيكزس من إتش تي سي وسامسونج، وبعض هواتف نوكيا وويندوز موبايل وكمبيوتر آي باد اللوحي وعدد من أجهزة تحديد المواقع الجغرافية.
كما يوفر البرنامج على موقعه الرسمي خريطة يمكن من خلالها التعرف على انتشار رادارات السرعة الثابتة والمتحركة في أي مكان من العالم.

تنبيه: نحن لا ننصح باستخدام هذا البرنامج خلال القيادة لما قد يشكله من خطر على الطريق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.