- Advertisement -

تويتر يختصر المسافات عبر “القوائم المقترحة”

0 64

CNNاصدقاء تويتر :

حين ينشئ مستخدم الموقع الاجتماعي تويتر حسابا خاصا له، فإن السؤال الأول الذي يتبادر إلى ذهنه هو: “كيف سأتمكن من العثور على أصدقاء يتبعونني وأتبعهم، ويشاركونني الأمور التي أحب متابعتها على الإنترنت؟”
هذا السؤال أجاب عليه تويتر بتقديم خدمة فريدة من نوعها هي “قائمة مقترحة للأصدقاء”، وهي تحتوي على عدد من مستخدمي تويتر الذين يتقاسمون فيما بينهم عوامل وصفات مشتركة.
فعند إنشاء الحساب الخاص على تويتر، يقوم البرنامج المصاحب لهذا الموقع بمراجعة الصفات والخصائص الشخصية لصاحب الحساب، كالبلد التي ينتمي إليها، والدرجة العلمية، والوظيفة، والهوايات، وغير ذلك.
ثم يقوم البرنامج بمقارنتها مع خصائص وصفات مستخدمين آخرين، واختيار أولئك الذين تكون صفاتهم وميزاتهم قريبة من ذلك المستخدم.
وعندما تطول قائمة الأصدقاء، لا يكتفي البرنامج بتدقيق قائمة صفات المستخدم ومراجعتها فحسب، بل ينتقل أيضا إلى تلك القائمة، ليبدأ بتدقيق الصفات المشتركة بين أعضائها، وبالتالي اختيار أعضاء جدد يتوافقون معهم.
محاولات عدة يبذلها موقع تويتر لتحسين خدماته أمام المستخدمين، ولجعل عملية تبادل المعلومات والأخبار أسهل، كما أن الهدف الأساسي هو تقريب المستخدمين من بعضهم البعض، لاختصار المسافات بينهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.