- Advertisement -

غوغل يوقف العمل بتطبيقات فاست فليب و اردفارك

0 62

فاست فليب
فاست فليب
أعلن “غوغل” العملاق الأميركي في عالم الانترنت أنه وضع حدا لعدد من مشاريعه، من بينها قارئ الصحف الإلكترونية “فاست فليب” وأداة البحث للمتخصصين “أردفارك” وتطبيق “سايدويكي”.

ووفقا لفرانس 24، تعزى هذه الخطوة إلى الإغلاق التدريجي الذي أعلن عنه في تموز/يوليو لموقع “غوغل لاب” الذي يعرض نماذج أولية.

وأشار آلان أوستاس أحد المسؤولين في رسالة على مدونة “غوغل” إلى أنه “خلال الاشهر المقبلة، سنوقف العمل ببعض منتجاتنا وندمج أخرى”.

وتسمح عمليات وقف العمل هذه “بتخصيص المزيد من الموارد لمنتجات ذات أثر كبير قادرة على إحداث تغيير في حياة مليارات الأشخاص”، على حد قول هذا المسؤول.

وأضاف “التكنولوجيا تتحسن وحاجات الناس تختلف. بعض الرهانات مثمر والبعض الآخر غير مجد”.
وقد أطلقت مجموعة “غوغل” تطبيق “فاست فليب” في أيلول/سبتمبر 2009 وهو يسمح لمستخدمي الانترنت باستعراض المقالات المنشورة إلكترونيا على مواقع شركاء “غوغل” من دون أن يؤثر التحميل على القراءة.

أما تطبيق “أردفارك” المستحدث في العام 2007 فقد اشترته مجموعة “غوغل” في العام 2009 بمبلغ 50 مليون دولار، بحسب موقع “تك كرانش” المتخصص في التكنولوجيا. وهو يسمح لمستخدمي الانترنت بطرح الأسئلة على معارفهم وأصدقائهم على موقع الخدمة أو عبر الرسائل المباشرة أو البريد الإلكتروني أو موقع المدونات الصغرى “تويتر”.

من جهته يسمح تطبيق “سايدويكي” بالإدلاء بتعليقات على صفحات الانترنت المتاحة لمستخدمين آخرين.

وقد أعلن “غوغل” منذ أسبوع أنه يعتزم وضع حد لنشاطات شركة “سلايد” المتخصصة بتطوير تطبيقات للشبكات الجماعية والتي ابتاعها في آب/أغسطس 2010.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.