Paper.li.. صحف إلكترونية مطبوعة مصدرها تويتر

0 143

- Advertisement -

CNN :

رغم العصر الإلكتروني الحالي الذي نعيشه اليوم، واعتقاد الكثيرين أن الصحافة الورقية، أو المكتوبة، تتجه إلى الزوال، لا زال هناك بعض الحنين إلى الإمساك بصحيفة ورقية صباحا، ومتابعة ما يجري عالميا بين صفحاتها.
ولعل هذا هو ما دفع القائمين على موقع paper.li إلى التفكير بهذا الأمر، وإنشاء هذا التطبيق، الذي يمكّن مستخدمي تويتر من إنشاء صحيفة خاصة بموقعهم على الموقع الاجتماعي، بل وإمكانية طباعتها وتوزيعها على القراء.
الشرط الأول والوحيد لإنشاء هذه الصحيفة هو ضرورة وجود صفحة خاصة بالمستخدم على تويتر، ومن هناك يمكنه الانطلاق.
فلإطلاق الصحيفة، يمكن الاختيار ما بين ثلاثة خيارات: الأول إما إنشاء الصحيفة اعتمادا على صفحة المستخدم ومتتبعيه، مثل صفحة @BarackObama.
ثانيا: إنشاء صحيفة تستند إلى موضوع شعبي على تويتر، مثل #Dubai، وثالثا: إنشاء صحيفة تعتمد على جميع المشاركات الواردة في قائمة معينة مثل arablit/literary.
فبعد الاختيار ما بين هذه الخيارات الثلاثة، تستغرق عملية “طباعة” الصحيفة بضع دقائق، ومن ثم تظهر تحت العنوان الذي تم اختياره، فإذا تم اختيار موضوع #Dubai، فإن العنوان يكون كالتالي: The #Dubai Daily.
وتظهر في أعلى الصفحة الأخبار الثلاثة الأهم في تلك القائمة، وإلى اليمين، يمكن متابعة آخر الرسائل الواردة على تويتر من كافة المستخدمين والمتعلقة بالموضوع.
وفي أسفل الصفحة، يمكن إضافة نماذج أخرى من المشاركات مثل الصور الفوتوغرافية، والفيديو.
ويمكن لصاحب الصحيفة أيضا الترويج لها عبر الضغط على زر “الترويج”، إذ يقوم البرنامج بإرسال رسالة عبر موقع تويتر لمتتبعي صاحب الصحيفة في كل مرة يجري أي تحديث عليها.
وترتبط الصحيفة أيضا بموقع فيس بوك، إذ يمكن اختيار زر “الإعجاب” على الصفحة، لتظهر أيضا أمام أصدقاء المستخدم على حسابه الخاص في فيس بوك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.