- Advertisement -

إتش بي تطرح كمبيوترا لوحيا وهاتفين ذكيين

0 75

ITP :
كشفت إتش بي بالأمس عن هاتفين ذكيين يعملان بنظام التشغيل WebOS وعن الكمبيوتر اللوحي المرتقب والذي يعتمد على نفس النظام تاتش باد TouchPad.
وفي مؤشر قد يكون خطيرا جدا على مايكروسوفت قالت إتش بي بأنها ستطرح في وقت لاحق كمبيوترات شخصية تعتمد على نظام التشغيل WebOS، وهو النظام الذي تطوره شركة Palm التي استحوذت عليها إتش بي مقابل 1.2 مليار دولار.
تعتمد إتش بي في كمبيوتر تاتش باد اللوحي على شاشة بقياس 9.7 إنش تعمل بالدقة 1024×768 بيكسل، وعلى معالج ثنائي النواة من كوالكوم بسرعة 1.2 غيغاهرتز، وهو مزود بكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل لمكالمات الفيديو.
يزن كمبيوتر إتش بي اللوحي حوالي 725 غراما وتبلغ سماكته 13.7 ميليمترا ومتوافق مع شبكات واي فاي بالمعايير 802.11b/g/n، والإصدار 2.1 من تقنية بلوتوث، ومتوفر بسعتي 16 و32 غيغابايت، وهو مزود بجايروسكوب وبوصلة.
وسيصل كمبيوتر تاتش باد اللوحي إلى الأسواق بالنسخة المتوافقة مع واي فاي فقط في الصيف الحالي، على أن تصل النسخة المتوافقة مع شبكات 3G و4G بالإضافة إلى واي فاي في وقت لاحق.
أما الهواتف الذكية التي أطلقتها الشركة فهي HP Veer وهو بحجم بطاقة الإئتمان وبشاشة من قياس 2.6 إنش وبدقة 320×400 بيكسل، وهو يحتوي على لوحة مفاتيح منزلقة من نوع QWERTY.
الهاتف الآخر الذي كشفت عنه إتش بي هو Pre 3 وهو مخصص لمستخدمي الأعمال، ويحتوي على لوحة مفاتيح منزلقة من نوع QWERTY لكنها أكبر من تلك الموجودة في هاتف Veer، وهو يعتمد على شاشة بقياس 3.6 إنش، وبدقة أكبر
مرتين ونصف من هاتف Veer، ومزود بكاميرا بدقة 5.0 ميغابيكسل وأخرى أمامية من أجل مكالمات الفيديو.
زودت إتش بي جميع الأجهزة السابقة ببرنامج QuickOffice لتحرير برامج مايكروسوفت أوفيس، بالإضافة إلى برامج سكايب وغوغل دوكس ودروب بوكس وغيرها.
أهم ما في أجهزة إتش بي الجديدة هو اعتمادها على نظام تشغيل جديد، وهي التي كانت شريكا لمايكروسوفت تعتمد على ويندوز في هواتفها الذكية وكمبيوتراتها الشخصية، وفي كمبيوتر Slate اللوحي الذي طرحته مؤخرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.