- Advertisement -

الكشف عن كمبيوترات ويندوز 7 اللوحية

0 53

ITP :
كشفت مايكروسوفت خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية عن مجموعة من الكمبيوترات اللوحية التي تعتمد على ويندوز 7 بأشكال وتصاميم مختلفة.
فقد عرض مايك أنغيولو أحد التنفيذيين في مايكروسوفت خلال الكلمة الافتتاحية للمعرض تشكلية منوعة من تلك الكمبيوترات اللوحية، فمنها ما يعتمد على شاشات تعمل باللمس ومنها ما يحتوي على لوحة مفاتيح منزلقة ومنها ما يعتمد على شاشة مزدوجة، وعلى الرغم من أن ما تسعى إليه مايكروسوفت من خلال هذه الكمبيوترات اللوحية هو منافسة أبل، إلا أن أيا منها لا يشبه في شكله كمبيوتر آي باد اللوحي.
ومن النماذج التي عرضتها مايكروسوفت، كمبيوتر لوحي من  إيسر ذو شاشتين كل منهما بقياس 14 إنش تعملان باللمس، وتقوم إحداهما مقام لوحة المفاتيح ولوحة التأشير. وكمبيوتر من سامسونج يعتمد على شاشة تعمل باللمس ولوحة مفاتيح منزلقة، وهو متوافق مع شبكات 3G وواي ماكس. وكمبيوتر أسوس اللوحي وهو يعتمد على معالج إنتل Core i5 وشاشة تعمل باللمس وسيتم بيعه مع لوحة مفاتيح لاسلكية.
ولم تقتصر إعلانات مايكروسوفت على الكمبيوترات اللوحية، بل تعدت ذلك إلى الكشف عن مبيعات قياسية لمنصة الألعاب إكس بوكس 360 وصلت إلى 50 مليون وحدة و30 مليون مشترك في خدمات إكس بوكس لايف.
كما كشفت مايكروسوفت عن نسخة أخرى كمبيوتر Surface الذي يعمل باللمس المتعدد، وتتميز النسخة الجديدة بأنها أخف وأقل سماكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.