- Advertisement -

زين الأردن تطلق خدمات الإنترنت اللاسلكي عريض النطاق

0 76

ITP

زين الأردن خدمات الإنترنت اللاسلكي
زين الأردن خدمات الإنترنت اللاسلكي
:
أطلقت زين الأردن خدمات الإنترنت اللاسلكي عريض النطاق باستخدام تقنية HSPA+ التي تم تطبيقها بالاعتماد على حلول هواوي.
وخلال مؤتمر صحافي، أشار الدكتور عبد المالك الجابر، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة زين و الرئيس التنفيذي في زين الاردن، إلى أن الشركة قامت خلال 2010 باستثمار 120 مليون دينار أردني لنشر شبكة HSPA+، بهدف توفير سرعات عالية وأفضل مستوى من خدمات النطاق العريض لمشتركي الشبكة في العام 2011. وقال إن شبكة HSPA+ الجديدة ستوفر خدمات نقل بيانات عبر الإنترنت بسرعات عالية تصل الى 21 ميغابت بالثانية لدى إطلاق الخدمة، فيما ستصل إلى 42 ميغابت بالثانية في المستقبل.
وأضاف الجابر قائلاً” يأتي اختيارنا لشركة هواوي استكمالاً لعلاقتنا الإستراتيجية التي بدأت منذ عدة سنوات وكان لها عظيم الأثر في خدمة إستراتيجية الشركة للارتقاء بقطاع الاتصالات في الأردن وتعزيز موقعنا الرائد ضمن شركات الاتصالات محلياً وإقليمياً ” مؤكداً ثقة زين في الحلول المبتكرة والتطبيقات الشاملة التي تقدمها هواوي وحرص زين الى الانتقال بهذه العلاقة الى افاق اوسع.
وتغطي الشبكة الجديدة 97% من المناطق المأهولة في الأردن، حيث تم تركيب حوالي 1,000 محطة في عدة أجزاء من المملكة لتطبيق هذه التكنولوجيا.
وأضاف جابر، “تتيح التكنولوجيا الجديدة سرعات عالية في رفع وتنزيل البيانات وحرية تنقل متكاملة. وإننا نهدف للوصول إلى 500,000 مستخدم لهذه التكنولوجيا بحلول نهاية 2012. وفي الوقت الذي ستغطي فيه الخدمات أيضاً المناطق النائية في الأردن والتي لم يتمكن الناس فيها من الوصول إلى خدمات الإنترنت من قبل، فإننا نتوقع زيادة استخدام الإنترنت بمجرد البدء في تطبيق خدمات النطاق العريض في المملكة”.
ومع إمكانية الاتصال السريع بالإنترنت، سيتمتع الأردنيون قريباً بمجموعة متنوعة من خدمات النطاق العريض مثل عقد الاجتماعات عبر الفيديو ومشاهدة التلفزيون الرقمي الذي يتيح لهم مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو المسجلة أو مباشرة عبر البث الحي للقنوات التلفزيزنية (التلفزيون المتنقل).
ومن جانبه، قال يي زيانغ، رئيس هواوي في منطقة الشرق الأوسط، “يسعدنا العمل مع شركاءنا من مشغلي الخدمة لجلب هذه التجربة المذهلة للإنترنت المتنقلة ذات النطاق العريض إلى الناس في الأردن. وإننا نؤمن في هواوي بأن ابتكاراتنا التي تتمحور حول المستهلك، تساهم في مساعدة عملاءنا على تحقيق نجاحات متواصلة لأعمالهم في الأجواء التنافسية لسوق النطاق العريض”.
وتعتبر هواوي شركة رائدة في الصناعة العالمية لخدمات النطاق العريض المتنقلة، وهي تتصدر الحصة السوقية لتقنية HSPA+. ولغاية 24 يناير 2011، تم إطلاق 103 شبكة HSPA+ تجارية في كافة أنحاء العالم، حيث وفرت هواوي 44 منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.