- Advertisement -

أدوبي إكسبريس تطلق الذكاء الاصطناعي التوليدي للصور والفيديو على أندرويد

0 170

أعلنت شركة “أدوبي” عن إطلاق تطبيق “أدوبي إكسبريس” (Adobe Express) بشكل كامل على منصة “أندرويد”، مما يجلب معه محرك الذكاء الاصطناعي التوليدي “فايرفلاي” (Firefly) لمستخدمي الأجهزة المحمولة.

يُعرف تطبيق “أدوبي إكسبريس” بشكل أوسع كتطبيق سطح مكتب، ولكن في العام الماضي، بدأ التطبيق في دمج محرك “فايرفلاي” التابع لشركة “أدوبي”، الذي يتولى مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التي بدأ العديد من المبدعين يتجهون إليها؛ وفي هذا العام، قررت الشركة نقل التطبيق من عالم سطح المكتب إلى عالم الهاتف وأطلقت نسخة تجريبية من “أدوبي إكسبريس”.

شاهد/ي: واتساب يخطط لإعلامك عند ذكر اسم المستخدم الخاص بك في تحديثات الحالة

في 17 نيسان/أبريل الحالي، أصبح تطبيق “أدوبي إكسبريس” على “أندرويد” و”iOS” متاحاً بشكل كامل، مما يجلب العديد من ميزات تحرير الصور والفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي “فايرفلاي” إلى عالم الهاتف على جهاز أصغر بكثير، ويشمل ذلك توليد الصور من الصفر أو تحرير الصور باستخدام أدوات التعبئة والإزالة التوليدية.

لقد أصبحت أدوات التحرير التوليدية شائعة بشكل متزايد مع انتشار الذكاء الاصطناعي واندماجه في حياة العديد من المستخدمين خلال العام الماضي أو نحو ذلك، ولا تختلف أدوات “أدوبي” كثيراً عما يمكن العثور عليه في هواتف “أندرويد” مثل “بيكسل 8” أو “جالاكسي S24″؛ ومع ذلك، تختلف في أن أدوات “أدوبي” أكثر تطوراً، وتقدم تدفق عمل مصمم للمبدعين.

كما يجلب تطبيق “أدوبي إكسبريس” لنظام “أندرويد” مجموعة من الخيارات لمحرري الفيديو، من أساس الفيديوهات الموجودة، يمكن للمستخدمين تحويل المحتوى الأصلي إلى شيء مختلف تماماً، وكمنتج من “أدوبي”، سيحصل المستخدمون على الوصول إلى مكتبة ضخمة من الأصول والأدوات، وهو أمر رائع على مستوى الهاتف.

عند فتح التطبيق، سيحتاج المستخدمون إلى تسجيل الدخول أو إنشاء حساب، تكون غالبية ميزات “أدوبي إكسبريس” محجوزة خلف اشتراك شهري بقيمة 10 دولارات، ولكن يمكن الوصول إلى بعض ميزات التطبيق لـ “أندرويد” واستخدامها مجاناً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.