- Advertisement -

تركيا ترفع الحجب عن تويتر بعد حظره لعدم التزامه بقرار قضائي

0 59

-399942نقلت وكالة الأناضول للأنباء إعلان اتحاد مزودي خدمات الانترنت في تركيا، رفع الحجب عن موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكانت السلطات التركية، حجبت اليوم، موقعي التواصل الاجتماعي، “تويتر” و”يوتيوب”، على خلفية عدم التزامهما بقرار قضائي رغم إبلاغهما بذلك، لحذف الصور والمشاهد المتعلقة بحادثة قتل المدعي العام محمد سليم كيراز، في مكتبه بالقصر العدلي بعد احتجازه.

وأفاد مراسل الأناضول، أن محكمة الصلح والجزاء الأولى في اسطنبول، أصدرت قرارا بتاريخ 3 نيسان/ابريل الحالي، يقضي بحجب المواقع التي تنشر ملفات مرئية أو صوتية بخصوص استشهاد المدعي العام.

وكان شخصان دخلا إلى القصر العدلي بإسطنبول، الثلاثاء المنصرم، وتسللا إلى غرفة مدعي عام قسم جرائم الموظفين في النيابة العامة، كيراز الذي تمكن من طلب المساعدة بالضغط على زر للإنذار في الغرفة.

واستمر احتجاز “كيراز” في غرفته قرابة 8 ساعات، وقامت قوات الأمن باقتحام الغرفة قرابة الساعة الثامنة والنصف مساء، بعد سماعها صوت إطلاق نار في الغرفة، وقُتل محتجزا المدعي العام في الاقتحام، فيما نُقل الأخير إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر تعرضه لإصابات بالغة، إلا أنه فارق الحياة رغم كافة المحاولات الطبية.

وكان “كيراز” يتولى التحقيق في قضية الفتى “بركين ألوان”، الذي فارق الحياة، في آذار/مارس من العام الماضي بعد غيبوبة دامت 269 يومًا، جراء إصابته بكبسولة قنبلة مسيلة للدموع، خلال احتجاجات منتزه غزي في منطقة تقسيم بإسطنبول، عام 2013.

المصدر : arabianbusiness

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.