- Advertisement -

تعرف على كلمات السر الأكثر عرضة للاختراق.. ليفربول وأشلي بالمقدمة

0 113

كشف استطلاع أجراه مركز الأمن السيبراني الوطنيNCSC  أن العديد من مستخدمي الإنترنت البريطانيين لا يعرفون أفضل الطرق لحماية أنفسهم من الجرائم الإلكترونية، إذ قال 15٪ فقط أنهم يعرفون “الكثير” حول كيفية حماية أنفسهم من أي نشاط ضار عبر الإنترنت، بينما قال أقل من النصف أنهم يستخدمون دائماً كلمة مرور قوية منفصلة لحساب البريد الإلكتروني الرئيسي.

[ads1]
[ads2]
ووفقاً لموقع “مترو” البريطاني، تم نشر النتائج قبل مؤتمر CyberUK 2019 الذي عقده مركز الأمن السيبراني في جلاسكو، وتضمنت هذه النتائج أيضًا قوائم بأكثر كلمات المرور شيوعاً على مستوى العالم، مع إبراز عدد عمليات تسجيل الدخول التي يسهل تخمينها والتي لا تزال تستخدم على نطاق واسع.
وأظهر البحث أن كلمة المرور 123456 كانت الأكثر استخداماً، قبل 123456789 و qwerty- سلسلة الحروف التي تظهر فى لوحة مفاتيح الكمبيوتر – كلمة المرور و 1111111.

[ads1]
[ads2]
قال المدير الفنب ل NCSC الدكتور إيان ليفي: “نحن نتفهم أن الأمن السيبراني يمكن أن يكون شاقا للكثير من الناس، ولكن المركز الوطني لأمن الإنترنت قد نشر الكثير من النصائح القابلة للتطبيق بسهولة لجعلك أقل عرضة للخطر، إذ يعد إعادة استخدام كلمة المرور مخاطرة كبيرة يمكن تجنبها – لا ينبغي لأحد حماية البيانات الحساسة بشيء يمكن تخمينه، مثل الاسم الأول أو فريق كرة القدم المحلي أو الفرقة المفضلة، لذا يعد استخدام كلمات مرور يصعب تخمينها خطوة أولى قوية ونوصي بدمج ثلاث كلمات عشوائية ولكن لا تنسى، كن مبدعاً واستخدم كلمات لا تنسى لك، حتى لا يخمن الناس كلمة المرور الخاصة بك”.
وتم الكشف أيضا عن الأسماء الأكثر شيوعا للاستخدام ككلمات مرور، وجاء على رأسها آشلي، يليه مايكل ودانيال وجيسيكا وتشارلي، بينما كان ليفربول أكثر فرق كرة القدم فى الدوري الإنجليزي استخداماً ككلمة مرور.

[ads1]
[ads2]

المصدر : youm7

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.