- Advertisement -

واتساب تختبر ميزة جديدة لإجراء المكالمات بشكل أسرع

0 190

تعمل “واتساب” على تسهيل عملية إجراء المكالمات الصوتية مباشرةً عبر تطبيق المراسلة الشهير، وذلك من خلال اختبارها لميزة الاتصال المدمج داخل التطبيق. تأتي هذه الخطوة ضمن مساعي “واتساب” لتحويل التطبيق إلى حل شامل لجميع احتياجات المستخدمين سواءً في مجال الاتصال أو المراسلة.

وفقاً لتسريبات “WABetaInfo“، فإن الإصدار التجريبي الجديد لتطبيق “واتساب” على أجهزة أندرويد (إصدار 2.24.9.28) يقدم لوحة اتصال خاصة داخل التطبيق. ستتيح هذه الميزة إجراء مكالمات “واتساب” حتى إلى جهات اتصال غير مسجل في جهات الاتصال، ما يوفر للمستخدمين طريقة مباشرة وسريعة للتواصل.

شاهد/ي: ريلمي تطلق سلسلة NARZO 70 الجديدة: أداء قوي وعروض مذهلة بأسعار منافسة

تجدر الإشارة إلى أن “واتساب” أضافت مؤخراً ميزة الرسائل إلى الأرقام غير المسجلة دون الحاجة إلى حفظها، وهو ما يوفر للمستخدمين عناء حفظ جهات الاتصال أولاً قبل إرسال الرسائل.

لم تتضح بعد طريقة عمل ميزة الاتصال المدمج داخل تطبيق “واتساب” بشكل نهائي. ولكن من المتوقع أن تظهر على شكل زر عائم مشابه لزر إنشاء رسالة جديدة، أو كعلامة تبويب مخصصة ضمن الشريط السفلي للتطبيق. لا تزال الميزة قيد التطوير ومن المنتظر أن تصل إلى المستخدمين بشكل عام في تحديث لاحق.

وفي أخبار أخرى متعلقة بتطبيق “واتساب”، أعلن مارك زوكربيرج عن دعم تطبيق المراسلة لإجراء مكالمات الفيديو عبر نظارات “Ray-Ban Meta” الذكية. يحتاج المستخدمون لتحديث التطبيق إلى آخر إصدار متوفر على متجر التطبيقات (بلاي ستور أو آب ستور) للاستفادة من هذه الميزة. ستتيح هذه الخاصية لمستخدمي نظارات “Ray-Ban Meta” إجراء مكالمات الفيديو عبر “واتساب” بدون استخدام اليدين، بالإضافة إلى عرض محيط الرؤية مباشرةً من وجهة نظر المستخدم.

تعتبر هذه الميزة مفيدة في حال رغبة المستخدم بإظهار عملية معينة مثل تركيب الأثاث أو طريقة طبخ الطعام أو حتى عرض بسيط للمكان الذي يتواجد فيه. تجدر الإشارة إلى أن ميزة دعم مكالمات الفيديو عبر “واتساب” على نظارات “Ray-Ban Meta” قد بدأت بالوصول إلى المستخدمين بالفعل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.