- Advertisement -

رموز تويتر.. البحث والترويج أصبحا أكثر سهولة

0 123

CNN :

نظرا لانتشار ظاهرة استخدام تويتر في مختلف أرجاء العالم العربي، بحيث أصبح موقعا شخصي الاستعمال، عالمي الطابع، كما أنه، وبالنسبة لوسائل إعلامية كثيرة، بات مصدرا مهما للأخبار  والمعلومات.
أما بالنسبة للشركات الصغيرة، فتويتر هو وسيلة للترويج، وتعريف الآخرين بها، ولهؤلاء الباحثين عن الوظائف، يمثل تويتر أيضا منصة للبحث عن وظائف، وتعريف المؤسسات والشركات بخصائصهم ومميزاتهم.
ولكن، للكثير من الناس الذين يستخدمون تويتر للمرة الأولى، هناك الكثير من الرموز المستخدمة في رسائله، والتي تعد غامضة بعض الشيء، وهذه الرموز تستخدم بالأساس نظرا لعدم إمكانية كتابة رسالة تزيد عن 140 حرفا.
فمثلا، هناك رمز #، أو كما هو معروف بالـ “هاشتاغ”، وهناك رمز @، والذي عادة ما يستعمل في عناوين البريد الإلكتروني.
فما هي استخدامات هذه الرموز؟
رمز # أصبح يمثل عملية البحث في تويتر، فالباحث عن كلمة Dubai مثلا، تظهر له في خانة النتائج الكلمات التي تحمل إلى جانبها إشارة #.
أما المستخدم الذي يرغب في تسهيل البحث عن كلمة معينة، فما عليه إلا إضافة هذا الرمز إلى جانب كلمة تعبر عن الموضوع الذي يتحدث فيه، فعلى سبيل المثال، يمكن وضع كلمة #Yemen، إلى جانب عبارة ” اليمن يحبط محاولة لتفجير منشآت رياضية بعدن”، وذلك لتسهيل عملية البحث عن تلك الرسائل المتعلقة بهذه الكلمة.
أما رمز @ فعادة ما يستعمل إلى جانب أسماء مستخدمي تويتر، كأن نقول @cnnarabic، أو @3arabawy، كما أنه إذا ظهر في رسالة تويتر، فهذا يعني أنها موجهة إلى ذلك الشخص بعينه.
وبالنسبة لمستخدمي تويتر، تسهل إشارة @ معرفة عدد المرات التي ورد فيها اسمهم ضمن رسائل تويتر، وهذا يظهر في عمود خاص يحمل اسم Mentions أو مواقع الذكر.
وقد يتساءل المرء عن أهمية هذه المعلومات، والإجابة تكمن في أن مثل هذه المعلومات تساعد في معرفة مقدار التأثير لبعض مستخدمي تويتر على التواجد الإلكتروني بشكل عام، من حيث عدد مرات الذكر، وعدد الرسائل الموجهة لمستخدمين آخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.